تاريخ اليوم الخميس 24/06/2021

البرلمان العربي يحذر من خطورة استمرار تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

16 مايو 2021
حذر البرلمان العربي من خطورة استمرار تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مشددًا على ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية وتجنيب شعوب المنطقة المزيد من التصعيد.
وأشاد البرلمان العربي في بيان اليوم، بالمواقغف المشرفة التي اتخذتها عدد من الدول لمساندة وإغاثة الجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم، مؤكدًا أهمية تعزيز التضامن العربي لدعم فلسطين الأبية في مواجهة الإحتلال الغاشم.
ودعا الدول العربية والإسلامية إلى التكاتف في هذه اللحظة الحرجة لمواجهة العدوان الإسرائيلي وبذل كل الجهود لمساعدة الشعب الفلسطيني وحشد المساعدات الإنسانية والطبية لإغاثة الجرحى الفلسطينيين، مطالبًا مجلس الأمن والأمم المتحدة بتحمل مسئولياتهم تجاه الوضع المأساوي في الأراضي الفلسطينية والضغط على إسرائيل القوة القائمة بالإحتلال لوقف المجازر التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.
وكان البرلمان العربي قد أكد أهمية تعزيز التضامن العربي لدعم فلسطين الأبية في مواجهة الاحتلال الغاشم، مستنكرا تصعيد الاحتلال الإسرائيلي المتواصل بحق الشعب الفلسطيني والذي أودى بحياة العشرات من الأبرياء والأطفال.
ودعا البرلمان العربي، في بيان له اليوم بمناسبة الذكرى 73 ليوم النكبة، سائر الدول العربية والإسلامية إلى تعزيز التكاتف في هذه اللحظة الحرجة لمواجهة العدوان الإسرائيلي، وبذل كافة الجهود لمساعدة الشعب الفلسطيني وحشد المساعدات الإنسانية والطبية لإغاثة الجرحى الفلسطينيين موجها التحية لصمود الشعب الفلسطيني ، وذلك بمناسبة الذكرى الـ73 لنكبة الشعب الفلسطيني، والتي تصادف 15 من مايو من كل عام.
وطالب البرلمان العربي مجلس الأمن والأمم المتحدة بتحمل مسئولياتهما تجاه الوضع المأساوي في الاراضي الفلسطينية والضغط على سلطة الاحتلال الإسرائيلي لوقف المجازر التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني .
وتعود ذكرى النكبة إلى عام (1948م) حيث تم الإعلان عن قيام إسرائيل في 15مايو والتي على أثرها وقعت معظم المناطق الفلسطينية تحت السيطرة الإسرائيلية وما ترتب على الاحتلال من طرد نحو مليون فلسطيني ليعيشوا لاجئين في البلدان العربية المجاورة، كما كان لهذه الحروب أثارها الاجتماعية على المجتمع الفلسطيني حيث أدت إلى تمزيقه وتقطيع أوصاله.