تاريخ اليوم الأربعاء 21/04/2021

إيقاف كوديلا مباراة واحدة بسبب العنصرية

06 أبريل 2021
قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، إنه "قرر إيقاف لاعب سلافيا براغ أوندريه كوديلا، الذي يحقق معه "يويفا" والشرطة بشأن إساءة عنصرية مزعومة، مباراة واحدة مبدئياً قبل جلسة استماع.
واشتكى جلين كمارا لاعب وسط رينجرز من تعرضه لإساءة عنصرية بواسطة كوديلا في مباراتهما في دور الـ16 التي تضمنت أيضاً مشاجرة في الملعب واشتباكات في النفق المؤدي لغرف الملابس بعد ذلك.
ونفى كوديلا اتهامه بالعنصرية وسانده سلافيا براغ، وقدم النادي شكوى رسمية إلى الشرطة الإسكتلندية عبر سفارة جمهورية التشيك في لندن، زاعماً أن المدافع البالغ من العمر 34 عاماً تعرض "لهجوم بدني".
وقال "يويفا" إن لجنة القيم والانضباط تحقق في انتهاك محتمل من كوديلا للوائح الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالعنصرية، وفي سوء سلوك مثل إهانة لاعبين.
وأضاف في بيان "قررت لجنة القيم والانضباط اليوم إيقاف أوندريه كوديلا في المباراة الأوروبية المقبلة مبدئياً".
كما قال "يويفا" إنه فتح تحقيقاً أيضاً مع كمارا لتقييم ما إذا كان مذنبا بالاعتداء، مما قد يسفر أيضاً عن إيقافه خمس مباريات.
وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قال زدينيك هوشتيتسكي مساعد مدرب سلافيا براج إن "كوديلا لن يسافر إلى لندن لمواجهة آرسنال في ذهاب دور الثمانية للدوري الأوروبي بسبب المرض وإصابة في الأنف".
ووجه غاريث بيل مهاجم ويلز ضربة بالمرفق إلى وجه كوديلا أثناء تنافسهما على كرة عالية في مباراة بتصفيات كأس العالم ضد جمهورية التشيك الأسبوع الماضي.
وأبلغ هوشتيتسكي موقع النادي على الإنترنت "غيابه يضعفنا كثيراً، فقد كان كوديلا في حالة رائعة. نحن سعداء بنجاحه في السفر إلى ويلز، وكنا مصممين على سفره معنا إلى لندن أيضاً".
وأضاف "لكنه أصيب بالبرد وارتفعت درجة حرارته. وبعد هذه الضربة التي تلقاها في أنفه، فإنه يعاني من التهاب أيضاً. يخضع حاليا للفحص لكن للأسف لن يسافر معنا".
ولم يشارك كوديلا في تعادل سلافيا براج دون أهداف مع زبرويفكا برنو في الدوري المحلي في مطلع الأسبوع.
وقال هوشتيتسكي إن المدافع الآخر سيمون ديلي لن يسافر أيضاً بعد إصابة اللاعب القادم من ساحل العاج بفيروس كورونا.
المصدر-- رويترز