تاريخ اليوم السبت 08/05/2021

أسامة الشاهين: تسمية إحدى المرافق التعليمية أو الثقافية باسم الأديب عبد الرزاق العدساني

01 مايو 2021
تقدم النائب أسامة الشاهين باقتراح برغبة، قال في مقدمته: انتقل إلى رحمة الله تعالى الأديب "عبدالرزاق محمد صالح العدساني" عن عمر يناهز 85 عاماً، وكان المغفور له بإذن الله تعالى أحد رجال الكويت الأوفياء، حيث عمل في وزارة الإشعال من 1953 إلى 1956 ثم عمل بوزارة التربية من 1956 حتى تقاعد في عام 1983.
كما كان له العديد من المؤلفات منها (ديوان العدساني "بأجزائه"- الجديد في علم العروض - شاعر الأطلال محمد بن لعبون (حياته وشعره) - شاعر البحر ضويحي بن رميح - دراسات في عروض الشعر الشعبي الكويتي - تاج اللغة - ديوان العدساني لشعر الزهيري - غدير وسراب "قصة" - ملحمة الأسير - حقائق تكاد تنسی)، وكَتَب عشرات المقالات في الصحف والمجلات الكويتية والخليجية، كما شارك في العديد من المهرجانات الشعرية التي عُقدت في الكويت والعالم العربي.
وكان رحمه الله حريصاً على زيارة رابطة الأدباء الكويتيين ودائم التواصل مع الأدباء، وتقديراً لدور الفقيد في مجال الأدب والشعر على المستوى المحلي والخليجي والعربي.
ونص الاقتراح على تسّمية إحدى المرافق التعليمية أو الثقافية باسم الأديب الكويتي الراحل "عبدالرزاق محمد صالح العدساني" رحمه الله، عرفاناً بتاريخه المشرف).