تاريخ اليوم الخميس 26/05/2022

أبل بصدد إدخال مأخذ "يو إس بي سي" إلى آي فون

14 مايو 2022
يبدو أن أيام "كابل لايتنينغ" من أبل أصبحت معدودة، بعد ما يقرب من عقد من الزمن في الخدمة. وفقًا للمحلل مينغ تشي كوو، تستعد الشركة بالفعل لإضافة دعم يو إس بي C إلى أجهزة آي فون في عام 2023.
إذا كان هذا صحيحًا، فسيكون هذا أمرًا بالغ الأهمية. لقد مرت أكثر من 10 سنوات منذ أن انتقلت صناعة الهاتف نحو منفذ شحن قياسي؛ أولاً مع منفذ يو إس بي مايكرو ومن ثم يو إس بي C. من ناحية أخرى، كان لدى آي فون دائمًا موصل أبل خاص، وعلى الأخص لايتنينغ، والذي تم إطلاقه مع آي فون 5 في أواخر عام 2012.
وفقًا لـ "كوو"، يمكن أن يؤدي استخدام يو إس بي C إلى تحسين سرعات نقل البيانات والشحن، على الرغم من أن المواصفات النهائية ستعتمد كليًا على ما يمكن لنظام "آي أو إس" دعمه.
قد تعني هذه الخطوة أن أجهزة آي فون الجديدة قد تكون متوافقة مع ملحقات يو إس بي C، مثل قواعد الشحن أو أجهزة التحكم في الألعاب. ومع ذلك، قد ينتهي الأمر بمالكي آي فون الحاليين، الذين لديهم ملحقات بالفعل، إلى استبدال جميع تقنياتهم القديمة التي تركز على لايتنينغ.
لطالما تم التكهن بأن أبل ستحول آي فون في النهاية إلى يو إس بي C. زادت هذه التكهنات فقط بعد إجراء تغييرات مماثلة على أجهزة آي باد الجديدة، لا سيما آي باد برو وآي باد ميني 6 وآي باد إير 2022، وفق ما أورد موقع "تومز غايد" الإلكتروني.
 
 
المصدر--- وكالات