«البترول العالمية» و«كوفبك»: القطاع النفطي أقام في عهد الأمير الراحل شراكات عالمية ناجحة
نعى الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية والرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك) الشيخ نواف سعود الناصر الصباح حضرة صاحب سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.
وقال الشيخ نواف الناصر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)اليوم الأربعاء إن "الكويت فقدت ربان سفينتها الذي لطالما قاد البلاد بحكمته بين أمواج التغيير وعواصف التقلبات وعدم الاستقرار في المنطقة".
وذكر أنه كان لأميرنا الراحل مآثر متعددة على الصعيد الاقتصادي بشكل عام والنفطي بشكل خاص حيث كان سموه رحمه الله رئيس المجلس الأعلى للبترول وقد رصدت حقبته العديد من الانجازات وأهمها رسم سياسة النمو للقطاع النفطي والتوسع في الأسواق العالمية وتنمية قطاع الاستكشاف المحلي والعالمي.
وتابع "بفضل الإرث المدرار من العلاقات الثنائية الطيبة التي أسسها شيخ الدبلوماسية في شتى أنحاء العالم تمكن القطاع النفطي من إقامة شراكات عالمية ناجحة في دول تمتد من أستراليا إلى القارة الأوروبية إلى كندا".
وأكد "لن ننسى دور سموه رحمه الله كقدوة ومثال أعلى في الحكمة والتأني والهدوء في أي معركة الأمر الذي سوف تتوارثه أجيال من القياديين في القطاع النفطي والقطاعات الأخرى".
وأضاف "رحم الله أب الجميع وأمير الانسانية الشيخ صباح الأحمد وأكرم نزله وأجزاه الله الثواب على ما قدمه لوطنه وأمته وإنا لله وإنا اليه راجعون".