عاود استئناف أعماله بالتناوب بين الموظفين بالمكاتب أو «عن بعد»
«الأبحاث»: علبة كمامات للموظف عن كل 50 يوم عمل
- الحد من التعامل الورقي والاعتماد بشكل كبير على التراسل الإلكتروني 
 
استأنف معهد الكويت للأبحاث العلمية أعماله أمس بأعداد قليلة من الموظفين الذين تم استقبالهم بأجهزة الحرارة والتعقيم وبإرشادات وقائية متنوعة.
وأصدر المعهد  دليله الإرشادي للموظفين لاتباع  إجراءات العودة الصحية  مع التأكيد على الا يتجاوز عدد الموظفين الـ30% من قوة العمل.
وتم تخصيص مواقع لقياس درجات الحرارة على مختلف المداخل الخاصة بالمعهد سواء البوابة الرئيسية او مختلف المداخل كما تم تعميم ذلك على المباني الخارجية التابعة للمعهد.
هذا وتم وضع ملصقات خاصة بالتباعد في صالات المعهد وفي المصاعد وتوفير الارشادات الصحية عبر اللوحات المنتشرة في جميع اروقته.
كما ستوفر دائرة الجودة والصحة والسلامة وبيئة العمل الكمامات الطبية لموظفي المعهد حيث ستقوم الدائرة بتوفير علبة تحتوي على 50 كماماً لكل موظف لكل 50 يوم عمل.
وشدد الدليل الارشادي على عدم التقاء الموظفين الا للضرورة القصوى كما يمكن تقسيم الموظفين والتناوب للعمل في المكاتباو العمل عن بعد في المنازل حيث تحسب ضمن ساعات العمل وذلك تأكيدا وحرصا على التباعد الاجتماعي
واوصى الدليل على الحد من التعامل الورقي والاعتماد بشكل كبير على التعاملات الالكترونية والمراسلات الالكترونية لما لهامن اهمية في مكافحة الجائحة
ويعمل ضمن المداومين في هذه المرحلة المدراء التنفيذيين للمراكز والقطاعات ومدراء الادارات والدوائر والمكاتب ورؤساء الاقسامبشكل يومي مع الاكتفاء بالحد الادنى من السكرتارية.