نائب وزير الخارجية يبحث مع المستشار الرئاسي الفيليبيني «حظر العمالة»
اجتمع نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله اليوم الاحد مع المستشار الرئاسي للعمال الفلبينيين والعاملات الفلبينيات بالخارج الوزير عبدالله ماماو الذي يقوم بزيارة للبلاد والوفد المرافق له.
وقد تم خلال اللقاء بحث عدد من اوجه العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة ما يتصل منها في الحظر الذي فرضته الفلبين على ارسال العمالة الى دولة الكويت بسبب جريمة القتل التي تعرضت لها احدى العاملات المنزليات وقد اشاد المستشار الرئاسي الفلبيني ماماو بالاجراءات القانونية التي اتخذتها دولة الكويت حيث تم الاتفاق على عقد اجتماع يضم المسؤولين في البلدين خلال النصف الاول من شهر فبراير القادم لمناقشة الاتفاقية العمالية التي تم التوقيع عليها عام 2018 وذلك في ضوء علاقات الصداقة بين دولة الكويت وجمهورية الفلبين ورغبتهما المشتركة في توطيدها وتعزيزها وتجاوز الازمة التي طرأت مؤخرا بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.
حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي سليمان السعيد ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم عبداللطيف العمر.
كما اجتمع نائب ووزير الخارجية الكويتي في وقت لاحق مع نائبة الممثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية والمساعدة الانتخابية اليس وولبول التي تقوم بزيارة للبلاد والوفد المرافق لها.
وتم خلال اللقاء بحث التطورات المتصلة بالبحث عن الاسرى والمفقودين الكويتيين والممتلكات الكويتية والارشيف الوطني اضافة الى الانشطة التي تقوم بها بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق.
حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم عبداللطيف العمر ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر عبدالله الهين.