"طب الأسنان": فوز باحث كويتي بجائزة "IADR" إنجاز علمي مميز
أكد عميد كلية طب الأسنان بجامعة الكويت الدكتور عادل العصفور ان فوز الاستاذ المساعد بقسم ممارسة طب الاسنان بالكلية الدكتور فواز الزعبي بجائزة أفضل باحث شاب صاعد من قبل المنظمة العالمية لأبحاث طب الأسنان (IADR) يعد انجازا علميا مميزا.
وقال العصفور في تصريح صحافي أمس ان الجائزة التي اقيمت على مستوى الشرق الاوسط وافريقيا تعد الأولى من نوعها بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء "أكبر وأقدم منظمة بحثية وعلمية في مجال طب وجراحة الأسنان والفكين" مهنئا الزعبي لحصوله على هذه الجائزة.
واضاف انه تم اختيار الزعبي مع أربعة باحثين آخرين ممثلين عن قاراتهم بناء على إسهاماتهم العلمية والبحثية في المجال، مشيرا إلى أن كلية طب الأسنان بجامعة الكويت تضم نخبة رفيعة من الأكاديميين المرموقين من ذوي الكفاءات.
وأوضح أنه سيتم تكريم الفائزين من قبل المنظمة في المؤتمر الدولي المقرر عقده في شهر مارس المقبل في العاصمة الأمريكية واشنطن بحضور نحو عشرة آلاف طبيب وباحث.
يذكر ان المنظمة العالمية لأبحاث طب الأسنان (IADR) منظمة غير ربحية تضم أكثر من 10000 عضو فردي في جميع أنحاء العالم اذ تهتم المنظمة بأبحاث طب الأسنان والفم والفكين والوجه.