السفير البدر قدم اوراق اعتماده سفيرا غير مقيم لدى بلاده
رئيس لاتفيا: مساع حميدة لسمو الأمير في نزع فتيل الأزمات
قدم سفير الكويت لدى المانيا نجيب البدر امس اوراق اعتماده لرئيس لاتفيا ايغليس ليفتس سفيرا غير مقيم للكويت في العاصمة ريغا وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين في لاتفيا واعضاء سفارة الكويت في برلين.
وقال السفير البدر لـ(كونا) بعد اجراء مراسم تقديم اوراق الاعتماد في قلعة ريغا (القصر الرئاسي) في لاتفيا انه نقل تحيات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لرئيس لاتفيا ايغليس ليفتس وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة ولشعب لاتفيا الصديق كل تقدم وازدهار.
واضاف انه اكد حرص واهتمام سمو امير البلاد بنقل آفاق التعاون الثنائي ومواصلة اطر العمل لتنميتها الى مستويات اعلى في كافة المجالات وبشكل يخدم المصالح المتبادلة بين الجانبين مشيرا الى ان هناك امكانات كبيرة لتطوير هذا التعاون المشترك وخاصة في مجال تعزيز حجم التبادل التجاري والتعليم وتقنية المعلومات والثقافة والفنون والسياحة.
وأوضح السفير البدر انه اعرب لرئيس لاتفيا عن تقدير الكويت للمستوى المتقدم الذي بلغته العلاقات الثنائية بين البلدين واعتزازها بإقامة العلاقات الدبلوماسية مع لاتفيا منذ عام 1994.
وأشاد السفير البدر بالجهود المشتركة بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب من خلال عضويتيهما المشتركة في التحالف الدولي لمحاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وتعاونهما في اطار مبادرة اسطنبول لحلف شمال الاطلسي.
واعرب عن تطلعه الى وجود لاتفيا ضمن رؤية الكويت لعام 2035 فضلا عن وجود الشركات الكويتية في لاتفيا لما تمتلكه من فرص ومقومات واعدة للاستثمار مؤكدا دور الغرفة التجارية والصناعية في كلا البلدين في تشجيع الزيارات المتبادلة وتعزيز دور القطاع الخاص.
من جانبه اعرب رئيس لاتفيا عن خالص تمنياته للسفير البدر بأداء مهامه الدبلوماسية الجديدة وتقديم كافة اوجه الدعم للارتقاء بالعلاقات الثنائية وتحقيق تعاون اوثق في كافة المجالات.
وأشاد بالدور الايجابي الذي تؤديه الكويت في منطقة الشرق الاوسط معربا عن تقدير بلاده لجهود سمو امير البلاد ومساعيه الحميدة لنزع فتيل الازمات التي تعصف بالمنطقة وحكمته واتزانه في التعامل مع العديد من القضايا والمسائل الاقليمية والدولية.