حسن كمال: المدينة الترفيهية الجديدة بمساحة 650. 2 مليون متر مربع
قال رئيس لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي الكويتي الدكتور حسن كمال اليوم الاثنين ان مشروع المدينة الترفيهية الجديد سيكون على مساحة اجمالية تبلغ 650ر2 مليون متر مربع.
واضاف كمال في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المجلس البلدي كان قد اصدر قرارا عام 2016 بضم ارض منتزه (الشيخ زايد) الملاصقة لارض المدينة الترفيهية الحالية.
واوضح ان القرار السابق لضم المنتزه للمشروع الجديد اشترط تخصيص ارض بديلة لمنتزه (الشيخ زايد) في نفس المساحة بموقع اخر حيث يضم المنتزه حاليا اكثر من 1200 شجرة.
واشار الى ان منتزه (الشيخ زايد) الملاصق للمدينة الترفيهية الحالية تابع للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية التي لا تزال تملك عقودا لصيانة المنتزه اضافة الى عقود لزراعة الاشجار والاهتمام بها.
وذكر ان المجلس البلدي وافق على طلب مجلس الوزراء بنقل تخصيص مشروع المدينة الترفيهية الجديد من شركة المشروعات السياحية الى الديوان الاميري للاشراف عليه.
ولفت الى ان البلدي اشترط ان تقوم بلدية الكويت بمراجعة المخططات النهائية للمشروع اذ من المفترض ان يكون المشروع متكاملا لتصبح مدينة سياحية عالمية اضافة الى موافقة الهيئة العامة للبيئة لان المشروع سيكون ذو اطلالة على البحر.
وبين انه لا يوجد حتى الان تصميم للمشروع الجديد حيث سيقوم الديوان الاميري بطرحه لاحقا بعد عرضه على جهات استشارية وشركات عالمية لتصميمه وتنفيذه معربا عن امله ان يكون التنفيذ سريعا وذلك لحاجة البلاد الى مثل هذه المشاريع الترفيهية.
وتقع المدينة الترفيهية في منطقة الدوحة وتم افتتاحها عام 1984 وتبلغ مساحتها الحالية مليون متر مربع وتعتبر من اكبر واهم المرافق الترفيهية والسياحية في الكويت.