123 مليون يورو العائدات المنتظرة من نهائي دوري أبطال أوروبا
يتوقع أن يدر نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام في ملعب واندا متروبوليتانو بمدريد، بين ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين في الأول من يونيو المقبل عائدات مالية بقيمة 123 مليون يورو، منها 66 مليون للعاصمة الإسبانية.
 
وأوضح منسق اتحاد الأعمال للترويج السياحي في مدريد فيسنتي بيزوكيتا، أنه ينتظر وصول ما بين 60 ألف و70 ألف مشجعاً إنجليزياً، اشترى منهم 34 ألفاً، تذاكر دخول من أحد الناديين اللذين سيخوضان النهائي.
 
وضاعف النهائي ثلاث مرات سعر الإقامة لليلة في الفنادق، كما هو المعتاد في مثل هذا النوع من المناسبات.
 
وأشار إلى أن حجز غرفة لليلتين قد يكلف ما بين 500 إلى ألف يورو وقد يصل إلى 2000 يورو لمن قاموا بالحجز متأخراً.
 
ويتوقع أن تصل نسبة الإشغال الفندقي خلال يوم المباراة بين 95 و100% في مدريد.
 
وضاعفت النزل أيضاً أسعار الغرف حتى خمس مرات من 50 يورو إلى 250 يورو لليلة، بحسب بيانات اتحاد أعمال الترويج السياحي في مدريد.
 
وأعلن موقع Airbnb، عن استضافة أكثر من 32 ألف ضيف إنجليزي خلال الأسبوع الذي سيقام فيه النهائي.
 
ومن جانبها، عززت شركات الطيران عروضها لمواجهة التدفق الكبير للمشجعين الإنجليزيين.
 
وقررت ريان أير، تسيير رحلتين إضافيتين من ليفربول وواحدة من دبلن وثلاث من لندن، في حين أتاحت ايزي جيت أماكن إضافية لأكثر من 1500 راكب خلال نهاية الاسبوع.
 
وأضافت أيبريا 17 رحلة إضافية بينها ست رحلات عارضة (شارتر) ووضعت طائرات أكبر حجما على مسارتها المنتظمة لتصل قدرتها إلى 15 ألفاً و617 راكباً.
 
ويضاف إلى ذلك الرحلات التي تربط برمنجهام ومانشستر بمدريد، ما قد يرفع العدد الذي تنقله إيبريا إلى 16 ألفاً و697 راكباً (إذا تم حجز كل المقاعد).
 
وقررت السكك الحديدية الاسبانية توفير 300 ألف تذكرة إضافية بقطارات الضواحي، وستضاعف عدد القطارات على الخطوط التي تربط مطار باراخاس بوسط مدريد والخط الذي يربط تشارمين سول بجنوب العاصمة.
 
ويتوقع أن ينفق كل مشجع انجليزي ما متوسطه 300 يورو خلال يومين على الطعام والشراب، ما قد يمثل إيرادات للمطاعم بنحو 18 مليون يورو، بحسب بيزوكيتا.