«الكيماويات البترولية» تطلق خطتها الاستراتيجية طويلة المدى للعام 2040
أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية اطلاق خطتها الاستراتيجية طويلة المدى للعام 2040 بعد اعتمادها من مجلس إدارة الشركة ومجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة مطلق العازمي في بيان صادر عن الشركة اليوم إن الخطة وضعت بناء على التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية الخاصة بمستقبل صناعة البتروكيماويات.
وأشار العازمي إلى سعي الشركة لتطبيقها بدعم وتعاون الجميع لافتا إلى أن الدولة تعول على صناعة البتروكيماويات كثيرا لتحقيق قيمه مضافة لمواردها الهيدروكربونية ولتنويع مصادر الدخل.
ورأى أن شركة صناعة الكيماويات البترولية تعد اليوم من "أهم مصادر الدخل لمؤسسة البترول الكويتية ما يزيد من مسؤولياتنا لتنفيذ استراتيجية 2040 للبتروكيماويات وتحقيق كل أهدافها".
وذكر أن التوجيهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الخاصة بصناعة البتروكيماويات تسلط الضوء على موضوعين رئيسيين هما النمو في المنتجات البتروكيماوية الأساسية والوصول الى نحو 16 مليون طن من إجمالي منتجات الشركة عام 2030 لتعزيز مكانتها عالميا.
وأوضح أن الموضوع الثاني هو الدخول في صناعة البتروكيماويان المتخصصة ذات التكنولوجيا المتقدمة والمردود الاقتصادي العالي عبر الدخول في نحو ثلاث شراكات في هذا المجال بحلول عام 2030.
وأفاد بأن رؤية الشركة تمت صياغتها على أن تكون شركة عالمية لصناعة البتروكيماويات ملتزمة بتحقيق قيمة مضافة لموارد الكويت الوطنية لتنطلق الشركة نحو العالمية.
ولفت إلى أن استراتيجية الشركة تركز على ثلاثة محاور أساسية والتي من شأنها المساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية عبر الريادة في المنتجات البتروكيماوية الأساسية إضافة إلى الدخول في صناعة البتروكيماويات المتخصصة وبناء الكفاءات التشغيلية والتسويقية والتطوير والأبحاث.
وذكر أن الاستراتيجية ستسهم في خلق فرص وظيفية للشباب الكويتيين للانخراط في أعمال الشركة داخل وخارج البلاد مبينا أن استراتيجية الشركة أولت موضوع تنمية العنصر البشري أولوية قصوى لدوره الأساسي في نجاح تنفيذ هذه الاستراتيجية.