"هيئة الغذاء" تشارك غدا في المنتدى الدولي لسلامة الأغذية والتجارة في جنيف
أعلنت الهيئة العامة للغذاء والتغذية الكويتية مشاركتها غدا في المنتدى الدولي لسلامة الاغذية والتجارة الذي سيعقد بمقر منظمة التجارة العالمية في جنيف ويستمر يومين.
وقالت نائب المدير العام للشؤون الفنية رئيس اللجنة العليا لسلامة الأغذية في الهيئة الدكتورة ريم الفليج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن الهئية تشارك في هذا المنتدى الهام لمناقشة موضوع سلامة الأغذية كون أن الكويت تعتمد اعتمادا كبيرا على استيراد الغذاء من مختلف دول العالم.
وأضافت الفليج أن التحدي يكمن في ضمان سلامة الغذاء المستورد ووصوله إلى المستهلك داخل الكويت وضمان تيسير حركة تجارته لضمان توفير الأمن الغذائي والصحي المصاحب لهذه التجارة.
وأوضحت أن المنتدى يأتي تحت عنوان (مستقبل سلامة الاغذية.. تحويل المعلومات إلى آليات عمل للمستهلكين والاقتصاديات والبيئة) مضيفة أنه الأول من نوعه الذي يعقد بالتعاون مع منظمة التجارة العالمية (WTO) ومنظمة الصحة العالمية (WHO) ومنظمة الزراعة والاغذية (FAO).
وأشارت إلى أن المنتدى يناقش أهم التحديات التي تواجه سلامة الأغذية كتطور الصناعات الغذائية ودور التطور التكنولوجي للحد من المخاطر المنقولة بالغذاء وسن القوانين المنظمة لحركة تجارة الاغذية.
وذكرت أن إنشاء الهيئة العامة للغذاء والتغذية بقانون 112 لسنة 2013 واعتمادها للعناية بالغذاء داخل الكويت وضمان سلامته وصلاحيته للمستهلك لذلك فإن مشاركة الهئية في المنتدى يأتي لتعزيز دورها الحيوي للوقوف على أحدث المستجدات في موضوع سلامة الأغذية.
ولفتت إلى أن مشاركة الهيئة في أعمال هيئة الدستور الغذائي (كودكس) على هامش هذا المنتدى يعكس التزام الكويت بتطبيق المواصفات الدولية للأغذية المتداولة داخل الدولة لضمان جودتها للاستهلاك الادمي.
وأفادت بأن المنتدى يتضمن مناقشة أهمية مشاركة جميع الدول في إقرار السياسات العالمية الموحدة لسلامة الأغذية ولضمان حرية انتقال الأغذية السليمة بين دول العالم وضمان أحكام الرقابة الغذائية عليها بما لا يؤثر على حركة التجارة العالمية.