لجنة أممية: العراق سيسدد 1.5 % من عائدات النفط لصالح صندوق التعويضات المخصصة للكويت
أعلن مجلس إدارة لجنة الأمم المتحدة للتعويضات الناجمة عن خسائر العدوان العراقي على الكويت اليوم الخميس، ان العراق سيسدد اعتبارا من مطلع العام المقبل 5ر1 في المئة من عائدات مبيعات النفط الى صندوق التعويضات التابع للجنة.
 
وقال المجلس في بيان ان هذه الخطوة تأتي في إطار قرار مجلس الادارة رقم 276 لعام 2017 والمواكب لمسار عمليات السداد للعام الحالي 2018.
 
وكانت الكويت قد اعربت في افتتاح اعمال الدورة الحالية لمجلس ادارة لجنة الامم المتحدة للتعويضات امس الاربعاء عن تقديرها لأمانة اللجنة لدورها في توزيع الحصص المقررة من التعويضات لهذا العام.
 
وقال رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لتقدير التعويضات عن خسائر العدوان العراقي على الكويت خالد المضف في كلمته ان الكويت تلقت هذا العام ثلاث دفعات من التعويضات قيمة كل منها 90 مليون دولار في ابريل ويوليو واكتوبر وذلك وفقا لآلية الدفع المنصوص عليها في القرار 267 لعام 2009.
 
وأضاف انه بهذه المدفوعات يكون المبلغ المتبقي لصالح الكويت حوالي 4ر4 مليار دولار يتعين سداده مستقبلا مؤكدا في الوقت ذات الى ان مواصلة الايداع في صندوق التعويضات سيقرب الجميع من الانجاز النهائي لمهمة مجلس الإدارة والحصول على كامل التعويضات المخصصة للكويت.
 
واشاد المضف بعمل مجلس ادارة لجنة الامم المتحدة للتعويضات ومساهمتها لاتمام المهام الموكلة اليها.