مساهمو «الوطنية العقارية» يوافقون على تحويل الدين من «أجيليتي» إلى أسهم
وافق مساهمو الشركة الوطنية العقارية على تحويل دين شركة (أجيليتي إنفستمنت هولدنج لميتيد) إلى أسهم في رأسمال (الوطنية العقارية) بتحويل الدين بقيمة 31 مليون دينار كويتي (نحو 3ر102 مليون دولار أمريكي) إلى 8ر272 مليون سهم في رأسمال الشركة.
وقالت (الوطنية العقارية) في بيان صحفي اليوم ان تنفيذ تحويل الدين سيتم عن طريق زيادة رأسمال الشركة إلى 14ر136 مليون دينار (نحو 2ر449 مليون دولار) ويتم تخصيص تلك الزيادة لمصلحة شركة (أجيليتي) التي ستبلغ نسبة حصتها في (الوطنية العقارية) 04ر20 في المئة.
ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس إدارة (الوطنية العهقارية) والرئيس التنفيذي فيصل العيسى قوله إن الشركة "اتخذت هذا القرض القابل للتحويل بهدف تعزيز سيولتها ودعم عملية تطوير مشاريع كبرى كانت في مراحلها الأولى".
يذكر أنه تم التوقيع على اتفاقية القرض القابل للتحويل في شهر فبراير 2017 بقيمة إجمالية قدرها 31 مليون دينار (نحو 3ر102 مليون دولار).
وأسست الشركة الوطنية العقارية عام 1973 وهي شركة مدرجة في بورصة الكويت تقوم بالاستثمار وتطوير وإدارة العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في حين شركة أجيليتي إنفستمنت هولدنج ليميتيد هي شركة تابعة لشركة أجيليتي للمخازن العمومية.