«الإنماء الاجتماعي»: استقبلنا 2115 حالة وقدمنا 1496 جلسة علاجية في 2016
اعلن مكتب الإنماء الاجتماعي التابع لديوان سمو رئيس مجلس الوزراء اليوم الاربعاء استقباله 2115 حالة وتقديم 1496 جلسة علاجية خلال العام الماضي.

وذكر المكتب في بيان صحافي ان عدد الحالات التي تم استقبالها في الفترة من اول يناير الى 31 ديسمبر الماضي بلغ 1072 حالة بمعدل 765 في مختلف فروعه بالاضافة الى 1043 حالة استقبلتها المراكز العلاجية التخصصية بمعدل 731 جلسة علاجية.

واضاف البيان ان نائب المدير العام لقطاع شؤون الخدمات الاستشارية والإرشاد النفسي والمدير العام بالوكالة الدكتورة وفاء العرادي اكدت ان تحقيق الأمن النفسي والاجتماعي للمواطن الكويتي يساعد على رفع مستوى الصحة النفسية في المجتمع.

واضحت العرادي ان مركز الطفل والمراهقين استقبل 314 حالة مصابه بالاضطرابات النفسية والمشكلات السلوكية والأسرية في حين اسقبل مركز المعلومات الحيوية 47 حالة مصابة باضطرابات القلق والتوتر والمشكلات الزوجية والأسرية.

وذكرت ان مركز الاستشارة تلقى عبر الهاتف 468 حالة تعاني من المشكلات الأسرية والزوجية في حين استقبل مركز السمع والنطق 214 حالة تعاني من مشاكل التأتأة ومخارج الحروف والتأخر اللغوي.

واشارت الى ان مركز الاختبارات النفسية قام بتطبيق 301 اختبار نفسي الذي يتضمن اختبارات ذكاء الى جانب الاختبارات الشخصية.

وافادت بان المكتب سيقوم قريبا باستقبال المراجعين في الفترة المسائية لتقديم الخدمات الاستشارية لهم بطرق علمية ذات جودة عالية عن طريق نخبة كبيرة من الاستشاريين النفسيين والاجتماعيين من ذوي الكفاءات العلمية العالية بالمجال النفسي والاجتماعي لتغطية معظم المشاكل الاجتماعية والاضطرابات النفسية لدى جميع الفئات العمرية المختلفة.

وقالت العرادي ان المكتب بصدد تطوير خطة العمل الخاصة به من أجل توسيع الخدمات الاستشارية المقدمة للجمهور من خلال التعاون المتبادل والمشترك مع محافظات الدولة المختلفة.

واوضحت ان المكتب سيخصص له فرع في كل محافظة لخدمة كل المناطق المجاورة والقريبة منها مشيرة الى ان خطة تطوير العمل جارية كذلك مع وزارة الصحة من خلال تخصيص فروع للمكتب في مراكز الصحة الأولية المنشرة بالدولة.

وذكرت ان المكتب سيفتتح رسميا في الأسابيع القليلة المقبلة فرع مكتب الإنماء الاجتماعي في مركز جابر الأحمد الصحي في منطقة (جابر الأحمد) والذي سيزود بكادر علمي من الباحثين والاستشاريين النفسيين والاجتماعيين.

واعربت عن الشكر والتقدير لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح على دعمه المستمر للمكتب لإكمال مسيرته الوطنية في العطاء.