«الجامعات الخاصة»: بدء التسجيل في خطة شواغر البعثات الداخلية
قالت الأمين العام المساعد للشؤون الأكاديمية والطلابية بالأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، د.نبال بورسلي، إن تسجيل خطة الشواغر للبعثات الداخلية والخطة الإنجليزية للفصل الدراسي الأول (2016/2017) بدأ أمس ويستمر الى 29 الجاري.
 
وأضافت بورسلي في تصريح لـ «كونا» أن باب التسجيل سيغلق عند الساعة 12 من ظهر 29 الجاري، داعية الطلبة الراغبين بالتسجيل في البعثات الى تقديم اختبار القدرات في الكلية التي يودون التسجيل فيها، والحصول على ورقة القبول وتحميل المعلومات المطلوبة على نظام التسجيل الالكتروني الخاص بالبعثات الداخلية.
 
وأوضحت أن اولوية القبول ستكون للطلبة الحاصلين على أعلى المعدلات، وفي حدود ما هو متاح من مقاعد، مؤكدة ضرورة اتباع ارشادات التسجيل الموضحة على موقع الأمانة العامة للمجلس (www.puc.edu.kw). وأضافت ان خطة البعثات موجودة على الموقع لفئتي الشواغر وحملة الثانوية الإنجليزية، ويمكن للطالب ان يتعرف على الكليات والجامعات وأدنى نسبة مئوية مطلوبة لكل تخصص عن طريق زيارته الموقع الإلكتروني.
 
وقالت بورسلي إن الالتحاق ببرامج البكالوريوس والدبلوم لخريجي الثانوية العامة وحملة الثانوية الإنجليزية يكون عن طريق التسجيل الالكتروني، اما بالنسبة للالتحاق ببرامج البكالوريوس للحاصلين على الدبلوم فيكون يديويا عن طريق المنشأة التعليمية.