وكيل "النفط" يبحث مع أمين عام "أوابك" تعزيز التعاون المشترك

هذا المحتوى من : كونا

بحث وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح اليوم الاربعاء مع امين عام منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) علي بن سبت سبل تعزيز التعاون المشترك.
وقالت الوزارة في بيان صحفي ان الجانبين استعرضا أهم الأنشطة الحالية للمنظمة خلال زيارة قام بها الشيخ نمر الصباح لمقر (أوابك) برفقة مديرالعلاقات العامة والإعلام بالوزارة الشيخة تماضر خالد الأحمد الصباح.
واشارت الى أن الزيارة شملت جولة ميدانية على مكتبةالمنظمة والتعرف على نشاطات الأمانة العامة في مجال الدراسات الاقتصادية والفنية.
واوضحت أنه تم خلال الزيارة ايضا استعرض الجهود الكبيرة التي قام بها العاملون في (أوابك) و(النفط) في سبيل ربط موقع الوزارة الإلكتروني مع مكتبة (أوابك) عبر وضع رابط يمكن للزائر من خلاله الدخول إلى المكتبة وتوفير خط ساخن من قبل المنظمة للاستفسار.
وبينت انه تم خلال الجولة الميدانية التعرف على آلية عمل المكتبة باعتبارها صرحا يحتضن الكتب والدوريات النفطية والمجلات العالمية فضلا عن كونها أقدم المكتبات البترولية المتخصصة على مستوى الدول العربية.
وافادت انه تم ايضا الاطلاع على نظام عمل المكتبة الرقمي المتطور والذي يعد بنكا للمعلومات والبيانات المتكاملة عن الصناعة النفطية متاحا للباحثين والعاملين والمهتمين بالصناعة النفطية وشؤون الطاقة.
وذكرت أنه تم خلال الزيارة الاتفاق على التعاون المستقبلي والتكامل بين الجانبين في جميع المجالات كما تم التأكيد على "أن المرحلة القادمة ستشهد مزيدا من التعاون وذلك تطبيقا لتوجيهات أعضاء مجلس وزراء منظمة (أوابك) نحو تفعيل دور المنظمة على الصعيدين العربي والدولي".