«الصحة»: ترخيص عقارين جديدين لعلاج مصابي «كورونا»


أعلنت وزارة الصحة الكويتية صدور ترخيص استخدام عقار Bamlanivimab تحت بند الطوارئ الذي يستخدم لعلاج حالات (كوفيد-19) الخفيفة إلى المتوسطة لدى المرضى البالغين والأطفال أكثر من 12 عاما ممن لديهم عوامل خطورة تجعلهم أكثر عرضة لتدهور حالتهم المرضية.
وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية في الوزارة الدكتور عبدالله البدر في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إنه صدر ترخيص استخدام آخر تحت بند الطوارئ لدواء Barcitinib لاستخدامه كدواء مضاف لعقار Remdesivir لعلاج حالات (كوفيد-19) لدى المرضى البالغين والأطفال أكثر من سنتين الذين يتلقون العلاج بالمستشفى والذين يحتاجون إلى الأكسجين أو إلى أجهزة التنفس الصناعي.
وأكد البدر حرص قطاع الرقابة الدوائية والغذائية في وزارة الصحة على توفير أفضل وأحدث العلاجات المعتمدة لمرضى (كوفيد-19) في دولة الكويت.
وذكر أن الكويت تعد الدولة الثالثة عالميا بعد الولايات المتحدة الأمريكية وكندا التي رخصت عقار Bamlanivimab كما تعد من أوائل دول العالم التي رخصت دواء Barcitinib بعد اعتمادهما من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA وهو ما يؤدي إلى توفير هذه العلاجات المهمة وإتاحتها للمرضى في الكويت بأقرب وقت.