"التجارة" تطلق خدمة إصدار رخصة الاستيراد العام عبر بوابتها الإلكترونية

هذا المحتوى من : كونا

أطلقت وزارة التجارة والصناعة الكويتية خدمة اصدار رخصة الاستيراد العام عبر الخدمة الذاتية بشرط أن يسمح النشاط بإصدار هذه الرخصة عبر بوابة الوزارة الالكترونية الخاصة باستقبال مراجعي الوزارة.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت إن تلك الخطوة تأتي استكمالا لمسيرة التطوير في الوزارة داعية جميع الشركات الى استخدام الخدمة وإصدار التراخيص فورا دون مراجعة موظف الإدارة.
وأوضحت أن هذه الخدمة تأتي استكمالا لمشروع رقمنة خدمات إدارة الشركات وتمهيدا لخطوات متسارعة لإعادة هيكلة كاملة لخدمات قطاع الشركات والتراخيص التجارية.
وبينت أنها تقدم خدمات شاملة (اونلاين) دون الحاجة للمراجعة الشخصية للوزارة لاغلب المعاملات إذ أن هذه الخدمات وفرت 900 زيارة شهريا على الوزارة كما قلصت زيارات مراجعات جهات حكومية عبر الربط الالكتروني معها فضلا عن تعزيز قدرة موظفي الوزارة على العمل من دون تكدس المعاملات.
وأشارت إلى أن رقمنة الخدمات لقطاعات الوزارة يقلص إجراءات الطلب المقدم لافتة إلى أنها قامت بالربط الالكتروني مع العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة وجاري استكمال اعمال الربط مع الجهات الاخرى بهدف تقديم معاملات (اونلاين) بالكامل للمراجع دون الحاجة للحضور.
وأكدت مواصلتها لمتابعة التطورات المتلاحقة في البنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات عبر الخدمات التي تقدمها في البوابة الالكترونية سواء للعميل والمبادر والتاجر والمستهلك.