150 رجل إطفاء سيطروا على حريق سوق مركزي بـ«الشويخ» الصناعية


ذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام في بيان لها اليوم الأربعاء عن تمكن فرق قوة الإطفاء من السيطرة على حريق هائل اندلع فجر اليوم بأحد الأسواق المركزية الكائنة في منطقة الشويخ الصناعية.
واوضحت الإدارة بان بلاغا ورد في تمام الساعة 5:01 صباحا يفيد عن نشوب حريق كبير وعلى اثره تم توجيه 6 فرق للإطفاء من مراكز الشويخ الصناعية والشهداء والعارضية والمدينة والسالمية والاسناد وكان الوقت المستغرق الوصول أول فرقة اطفاء للموقع في غضون 4 دقائق . 
واضافت الادارة بان فرق الإطفاء عملت على محاصرة الحريق لعدم انتشاره الى المباني المجاورة وقد بذلت جهودا كبيرة بإستخدام اليات السلالم الهيدروليكية والتي مكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحادث الذي تبلغ مساحته 3 الاف متر مربع وهناك معوقات واجهت الفرق خلال عملها من ضمنها وقوع انهيارات بالسقف المصنوع من الكيربي . 
هذا وتجري حاليا عملية البحث عن أحد الأشخاص المفقودين بالموقع بعد ان تم الإبلاغ عنه بالاشتباه في وجوده اثناء اندلاع الحريق . 
وحضر إلى موقع الحادث رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد راكان المكراد ونائب رئيس قوة الاطفاء القطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص ونائب رئيس قوة الاطفاء لقطاع الوقاية اللواء خالد عبدالله فهد ، كما قام محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الصباح بتفقد الموقع للاطمئنان على سلامة اخوانه من فرق قوة الاطفاء العام والجهات المشاركة بالحادث.