سفارتنا في لندن تدعو المواطنين للالتزام بالإرشادات الصحية

هذا المحتوى من : كونا

دعت سفارة دولة الكويت في لندن اليوم الجمعة المواطنين الكويتيين المتواجدين في مختلف المدن البريطانية الى الالتزام بالإرشادات الصحية التي تطبقها الحكومة البريطانية لمنع انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) .
وشددت السفارة في بيان صحفي على اهمية الالتزام بالقرارات المتعلقة بإجراءات التباعد الاجتماعي وضرورة الالتزام بارتداء اقنعة الوجه في الاماكن العامة وفي مقدمتها المطاعم والمحلات والمجمعات التجارية وفي وسائل المواصلات العامة.
وأكدت السفارة ان التزام المواطنين بهذه الاجراءات من شأنه حماية ارواحهم ومنع انتشار فيروس (كورونا) على نطاق اوسع محذرة من أن عدم الالتزام بارتداء اقنعة الوجه قد يعرضهم للمسائلة القانونية وغرامة مالية تصل الى 100 جنية استرليني (130 دولارا).
ودعت السفارة المواطنين في حال حاجتهم الى اي مساعدة عدم التردد بالاتصال بالقسم القنصلي بالسفارة والذي يعمل على مدار الساعة على الرقم 02075903400 وتواجه بريطانيا والعالم اكبر تحدي لها منذ الحرب العالمية الثانية حيث تسبب فيروس (كورونا) وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية بوفاة اكثر من مليون شخص حتى اليوم.
وطبقت الحكومة البريطانية منتصف الشهر الماضي اجراءات مشددة في عدة مدن في مقدمتها مانشستر وليفربول وبرمنغهام ونوتنغهام تمثلت في منع افراد الاسر المختلفة من الاختلاط مطلقا واغلاق المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية وأماكن الترفيه كلية في محاولة لمنع انتشار الفيروس. وكانت وزارة الصحة البريطانية اعلنت امس ارتفاع وفيات (كورونا) الى 45955 حالة بينما بلغ عدد الاصابات المؤكدة 965 الفا.