رئيس الأرجنتين: العالم فقد بوفاة الأمير الراحل شخصية بالغة الأهمية

هذا المحتوى من : كونا

أكد رئيس الأرجنتين ألبرتو فيرنانديز أن العالم فقد بوفاة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه شخصية بالغة الأهمية ألهمت وقدمت وأنجزت الكثير.
وقالت سفارة دولة الكويت لدى الأرجنتين في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه اليوم الخميس أن ذلك جاء خلال لقاء عقده فيرنانديز مع سفير دولة الكويت لدى الأرجنتين عبدالله اليحيا.
وأضاف البيان أن رئيس الأرجنتين تقدم خلال اللقاء بأحر التعازي لوفاة الأمير الراحل مستذكرا ما قدمه لدولة الكويت ولدول العالم أجمع.
وأكد فيرنانديز أنه مما لا شك فيه أن ذكرى الأمير الراحل ستظل باقية بما قدم من مواقف سياسية وإنسانية واجتماعية كان لها الأثر الكبير على الضعفاء والمستضعفين.
وشدد على أن سعي الأمير الراحل وقدرته على المصالحه والتوفيق بين الدول المتخاصمة أمر ليس له مثيل. وفي هذا السياق أعرب رئيس الأرجنتين عن تمنياته بالتوفيق والسداد لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم.
وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك كما تم استعراض إمكانية تطوير العلاقات في مختلف المجالات وتعميق أواصر التعاون بين البلدين والعمل على تذليل كافة العقبات التي تقف حيال ذلك.