الأردن: حظر تجول شامل يوم الجمعة من كل أسبوع حتى نهاية العام

هذا المحتوى من : كونا

أعلنت الحكومة الأردنية اليوم الثلاثاء عن تطبيق حظر تجول شامل يوم الجمعة من كل أسبوع حتى نهاية العام وتمديد ساعات الحظر الجزئي اليومي في مسعى للتصدي لفيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19).
جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيري الصحة نذير عبيدات والاعلام علي العايد عرضوا خلاله مستجدات الوباء الذي حصد اليوم حياة 34 شخصا واصاب 2035 شخصا.
وقال الخصاونة ان تطبيق حظر التجول الشامل أيام الجمع والحظر الجزئي اليومي (من الساعة ال11 ليلا وحتى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي) سيبدأ اعتبارا من الاسبوع الجاري وحتى نهاية العام الحالي.
واضاف ان العمل بنظام التعليم عن بعد سيستمر حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي كما سيتم خفض الطاقة الاستيعابية للمطاعم بنسبة 50 بالمئة واقتصار خدمات المقاهي على تقديم الخدمة في أماكن مفتوحة.
من جانبه قال وزير الصحة ان المملكة سجلت اليوم 34 حالة فاة و2035 إصابة بالفيروس منها اربع إصابات خارجية ليرتفع العدد التراكمي الى 414 حالة وفاة و40972 إصابة.
وذكر عبيدات ان المملكة سجلت اليوم 117 حالة شفاء وان السلطات الصحية اجرت حوالي 25500 فحص مخبري للتحري عو إصابات بالفيروس ليرتفع العدد الاجمالي للفحوصات منذ انتشار الوباء الى حوالي 618ر1 مليون عينة.
وعن الانتشار العشوائي للفيروس قال عبيدات ان الأردن دخل مرحلة الانتشار العشوائي لفيروس (كورونا) منذ ال16 من سبتمبر الماضي مؤكدا ان الإجراءات التي اقرتها الحكومة وأعلنت عنها اليوم اتخذت "لتجنب الوصول الى اعداد إصابات قد لا نكون قادرين على التعامل معها".
بدوره قال وزير الاعلام علي العايد ان المعطيات الصحية والاثار الاقتصادية للجائحة هي التي فرضت القرارات التي اعلن عنها اليوم.