بريطانيا: 138 حالة وفاة و18980 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

هذا المحتوى من : كونا

أعلنت بريطانيا اليوم الخميس ارتفاع عدد وفيات فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الى 43293 حالة بعد تسجيل 138 حالة وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية. واكدت وزارة الصحة البريطانية في بيان صحفي انها أحصت كذلك 18980 إصابة جديدة بالعدوى الامر الذي رفع اجمالي الاصابات المؤكدة الى حوالي 673 الف حالة.
وعلى صعيد متصل اعلن عمدة لندن صديق خان اليوم الخميس وضع العاصمة لندن والمناطق المحيطة بها في الدرجة الثانية (مرتفع) في نظام مستوى انتشار فيروس (كورونا) الذي اعلنت عنه الحكومة البريطانية مطلع الاسبوع الحالي.
وقال خان امام اعضاء المجلس المحلي للمدينة انه بداية من السبت المقبل سيمنع على الاسر المختلفة الاختلاط في الاماكن المغلقة سواء الخاصة او العامة كما سيمنع تجمع اكثر من ستة اشخاص تحت اي ظرف من الظروف.
وحذر خان من ان الفيروس ينتشر بسرعة في اغلب مناطق لندن في حين ان بعض المناطق وصلت بها العدوى الى 100 شخص لكل 100 الف نسمة معتبرا ان "اجراءات اكثر تشددا قد تكون ضرورية خلال الاسابيع المقبلة وعلى المستوى الوطني من اجل تخفيف وتيرة انتشار الفيروس".
وأعلنت الحكومة البريطانية يوم الاثنين الماضي اعتمادها نظام انذار لتحديد مستوى عدوى الفيروس في إنجلترا يتضمن ثلاثة مستويات مختلفة هي (متوسط) و(مرتفع) و(مرتفع جدا) لوصف نسبة انتشار العدوى محليا في مختلف المناطق والمدن.