«التجارة»: إغلاق 6 شركات لشحنها مواد غذائية مدعومة من الدولة


أعلنت وزارة التجارة والصناعة إغلاق 6 شركات نقل شحن لشحنها مواد غذائية مدعومة من الدولة، وجار استكمال الإجراءات القانونية لتحويلها الى النيابة التجارية لمخالفاتها اللائحة التنفيذية 117 /2013 الصادرة بقانون بتعديل بعض احكام المرسوم بالقانون 10/ 1979.
وأشارت التجارة في بيان صحافي لها الى ان الفرق التفتيشية جالت على شركات الشحن البري والجوي والبحري في شتى مناطق الكويت للتدقيق و للتأكد من عدم وجود اي سلع مدعومة من الدولة بعد تلقيها كشف من الادارة العامة للجمارك.
ولفتت «التجارة» الى ان الفرق ضبطت 6 شركات تود شحن بعض المواد المدعومة من ضمن الشحنات الموجود فيها وقامت بالتحريز عليها واحالتها لاستكمال الاجراءات القانونية لجهة الاختصاص.
وحذرت وزارة التجارة شركات الشحن، من شحن المواد المدعومة من الدولة والتي لايسمح بتصديرها خارج البلاد، مشددة على ان شحنها مخالف للقانون، ويوقعهم تحت طائلة المساءلة القانونية، وهناك عقوبات منصوص عليها قانونا بحق مرتكبي المخالفات تصل الى السجن والغاء الترخيص.
وشددت التجارة على أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يخالف القانون مع شركات الشحن، وحيال كل من يرتكب جريمة تهريب المواد المدعومة من الدولة التي تعتبر أمنا قوميا للبلد، محذرة من أن ذلك قد يؤدي إغلاق المؤسسة وتحويلها الى النيابة العامة.