بريطانيا: 17540 إصابة جديدة بفيروس «كورونا».. والإجمالي 561 ألفا


أعلنت بريطانيا اليوم الخميس ارتفاع عدد الاصابات بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) إلى 561 الف حالة بعد تسجيل 17540 إصابة جديدة بالفيروس التاجي خلال ال24 ساعة الماضية.
وقالت وزارة الصحة البريطانية في بيان صحفي انها سجلت كذلك 77 حالة وفاة جديدة مرتبطة بالفيروس ليرتفع اجمالي عدد الوفيات الى 42592 حالة.
واعلنت الحكومة البريطانية اخيرا عن تشديد اجراءات التباعد الاجتماعي في عموم البلاد وابرزها الالتزام بارتداء اقنعة الوجه لكل العاملين في المطاعم والمحلات التجارية وسائقي الباصات وسيارات الاجرة فضلا عن المتسوقين ومرتادي الاماكن المغلقة.
وكانت الحكومة قد بدأت منذ الاسبوع الماضي باعتبار عدم الالتزام بالعزل الذاتي خرقا للقانون يستوجب العقوبة والتي تتمثل في غرامة تبدأ من ألف جنيه استرليني (283ر1 دولار ) وتصل إلى عشرة آلاف على من يكرر المخالفة.
وخولت الحكومة ضباط الشرطة للتحقق من التزام الناس بالقواعد في مناطق تفشي الوباء أو بين المجموعات المعرضة لخطر الإصابة أكثر من غيرها.
ويطبق القانون على من أظهرت التحاليل إصابته بالفيروس او من تبلغه السلطات الصحية بضرورة خضوعه للعزل الذاتي لأنه مخالط لمصاب بالفيروس.