«الهلال الأحمر» يواصل توزيع المساعدات على متضرري الفيضانات بالسودان


وزع الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاربعاء مساعدات ايوائية على متضرري السيول والفيضانات في ولاية (سنار) جنوب شرق السودان.
وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي عبدالرحمن العون في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انهم قاموا بتوزيع مساعدات المرحلة الثانية من مواد اغاثية متنوعة (ادوات الطبخ ومشمعات بلاستيك وأواني بلاستيكية لحفظ الماء وادوات نظافة شخصية وفرشات ارضية) فيما تم تقديم الخيام والبطانيات وطلمبات شفط المياه والمواد الغذائية والأدوية ضمن المرحلة الاولى للمساعدات.
واشار العون الى انهم يواصلون تقديم المساعدات للولايات الاخرى باستثناء الولاية الشمالية التي تشهد انتشار حمى الا انهم في المقابل سيقومون بتسليمها للهلال الاحمر السوداني في الولاية الشمالية ليقوم بتوزيعها على المتضررين.
ووصل جسر جوي من المساعدات الإنسانية الكويتية للخرطوم في وقت سابق محملا بنحو 200 طن من المساعدات الإنسانية وانشأ الهلال الاحمر الكويتي خمسة مخيمات لايواء 500 اسرة.
وحذرت السلطات السودانية من تداعيات الفيضانات واعلنت حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة ثلاثة اشهر كما قررت اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية بعد تزايد الامطار وارتفاع النيل إلى مستوى قياسي.
وكانت السلطات السودانية حذرت من تداعيات الفيضانات واعلنت حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة ثلاثة اشهر كما قررت اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية بعد تزايد الامطار وارتفاع النيل إلى مستوى قياسي.
وبحسب مفوضية العون الانساني في السودان فان اكثر من 770 الف شخص تأثروا حيث تسببت الامطار والفيضانات في وفاة اكثر من 130 شخصا واصابة 45 آخرين وانهيار نحو 100 ألف منزل فيما تعرض مليونا هكتار من الأراضي الزراعية للدمار كما تم رصد 5930 حالة نفوق للماشية.