الرئيس النمساوي السابق يشيد بمناقب سمو الأمير الراحل


اشاد الرئيس النمساوي السابق ورئيس مركز بان كي مون للمواطنة العالمية هاينز فيشر بمناقب سمو امير البلاد الراحل الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه ودوره البارز في تعزيز مكانة الكويت عالميا.
وتقدم فيشر الذي يتقاسم مع الامين العام السابق للامم المتحدة رئاسة مركز بان كي مون للمواطنة العالمية باسمه و نيابة عن كل اعضاء مركز بان كي مون الذي يتخذ من العاصمة فيينا مقرا له بخالص العزاء و المواساة لدولة الكويت حكومة و شعبا لفقدان اميرها معتبرا رحيله خسارة كبيرة للكويت والعالم.
واكد في تصريح مشترك لوكالة الانباء الكويتية (كونا) والتلفزيون الكويتي ثقته بمواصلة العلاقات المتميزة بين مركز بان كي مون ودولة الكويت لتحقيق اهدافها النبيلة في ظل سمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح.
وعبر فيشر عن احترامه وتقديره للامير الراحل تقديرا قائلا "تشرفت بلقائه عندما كنت رئيسا للنمسا وزرته السنة الماضية صحبة الامين العام السابق للامم المتحدة بان كي مون حيث اجرينا معه حديثا شخصيا هاما ومفيدا".
واضاف فيشر ان صديقه بان كي مون الذي أسس معه مركز بان كي مون في فيينا عندما كان أمينا عاما للامم المتحدة كانت تربطه ايضا بالأمير الفقيد الشيخ صباح علاقات متينة جدا تمتد لسنين طويلة.
وتابع "عند استعراض مسيرة حياة الشيخ صباح لا يسع المرء سوى رفع القبعة احتراما و تقديرا لما قدمه الامير الراحل من خدمات جليلة سواء عندما كان وزيرا للخارجية اورئيسا للحكومة أوأميرا للبلاد مشيرا الى انه كان ابا للجميع و قائدا للعمل الإنساني .
وحول مستقبل عمل مركز بان كي مون في فيينا خاصة بعد رحيل امير الكويت الذي كان يدعم بقوة اهداف المركز اكد استعداد المركز لمواصلة هذا التعاون المثمر مع دولة الكويت مبينا ان المركز له برنامج واسع يستند الى القرار الذي اتخذته الأمم المتحدة بالإجماع قبل خمس سنوات والرامي الى المحافظة على السلام العالمي ومحاربة الفقر ونشر العدالة في المجتمعات وحماية البيئة وتعزيز حقوق المرأة والمحافظة على سلامة ونظافة البحار والأجواء.
كما اكد حرص مركز بان كي مون على تحقيق هذه الاهداف السامية منوها بالدعم الذي يلقاه المركز من النمسا و كوريا الجنوبية و دولة الكويت مشيدا بالتواصل القائم مع دولة الكويت.
وثمن فيشير عاليا الدعم الواسع الذي وفره أمير الكويت الراحل للمركز معربا عن امله في أن يستمر هذا الدعم أيضا في المستقبل .