سفارتنا لدى اليابان تفتح سجل التعازي بوفاة سمو الأمير الراحل


أعلنت سفارة دولة الكويت لدى اليابان اليوم الخميس فتح سجل التعازي في وفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.
وقالت السفارة في بيان ان كبار المسؤولين السياسيين والاقتصاديين اليابانيين حضروا الى السفارة لتقديم التعازي بفقيد الكويت "أمير الإنسانية".
وأوضحت أن قائمة الحضور شملت رئيسة المجلس الأعلى في البرلمان الياباني (مجلس المستشارين) أكيكو سانتو ووزير الإصلاح الإداري ووزير الدولة لشؤون أوكيناوا والأراضي الشمالية تارو كونو ووزير الدولة للشؤون الخارجية وعضو مجلس النواب ايتشيرو واشيو ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية اليابانية - الكويتية وعضو مجلس النواب إيسوكي موري ورئيس البروتوكول في وزارة الخارجية اليابانية أتسوشي كايفو إضافة إلى مسؤولين يابانيين آخرين.
واستذكر المسؤولون اليابانيون مناقب ومآثر فقيد الكويت معبرين عن حزنهم العميق لفقدانه.
كما أشادوا بحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وصفاته الحميدة وحكمته المشهود لها وخبرته العالية وبصماته الناصعة في مختلف المجالات التي تولى قيادتها وعطائه الكبير في مساندته صاحب السمو أمير البلاد الراحل طيب الله ثراه في مختلف شؤون الحكم.
كما اكد المعزون رغبتهم وحرصهم على مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين ورفعها الى مستويات أعلى لما فيه خير ومصلحة الشعبين الصديقين.