«الداخلية»: رصدنا 7 مواقع جديدة لـ«تشاوريات»


- إحالة القضية بما تتضمنه من وقائع ومشاركين إلى النيابة العامة
 
ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية المعنية سبق وأن رصدت خلال الأسابيع الماضية عدد من المواقع التي أجريت فيها انتخابات فرعية أو ما يسمى بالتشاوريات واتخذت بشأنها كافة الإجراءات القانونية.
وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، أن الأجهزة رصدت يوم السبت الموافق 2020/9/26 عدد 7 مواقع جديدة أجريت بها انتخابات فرعية أو ما يسمى بالتشاوريات بالمخالفة لنص المادة (5/45) من القانون رقم 35 لسنة 1962 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة وتعديلاته والتي تنص على أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على خمسة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نظم أو اشترك في تنظيم انتخابات فرعية أو دعا اليها وهي التي تتم بصورة غير رسمية قبل الميعاد المحدد للانتخابات لاختيار واحد أو أكثر من بين المنتمين لفئة أو طائفة معينة.
وأشارت الإدارة، أن وزارة الداخلية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية المقررة بهذا الشأن بما فيها مخالفة قرارات السلطات الصحية وإحالة القضية بما تتضمنه من وقائع ومشاركين تم رصدهم إلى النيابة العامة.
وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، أن المؤسسة الأمنية لن تتهاون في هذا الجانب مطلقا وستطبق القانون بكل حزم على الجميع.