وزير التجارة يشارك في الاجتماع الـ59 للجنة التعاون التجاري الخليجي


شارك وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان عبر الإتصال المرئي في الاجتماع ال59 للجنة التعاون التجاري في مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمناقشة العديد من التحديات التي تواجه الدول الأعضاء منها الأمن الغذائي الخليجي.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس أن اللجنة قامت بمناقشة سبل تعزيز العمل الخليجي المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية (مرحلة ما بعد جائحة كورونا) وتحقيق الأمن الغذائي لدول المجلس فضلا عن قانون براءات الاختراع واختصاص مكاتب الإختراع وحماية الوكيل المحلي.
وأوضحت أن اللجنة ناقشت التحديات التي تواجه الدول الأعضاء لتفعيل العمل المشترك منها مبادرات رواد الأعمال والاقتصاد المعرفي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى تعديل النظام الأساسي لمركز التحكيم التجاري لدول المجلس والتشريع المعدل للنظام الموحد لحماية المستهلك.
وأشارت إلى أن اللجنة ناقشت كذلك توحيد شهادات المنشأ ودراسة إمكانية اعتماد الشهادة الالكترونية ومشروع لائحة قانون الغش التجاري الموحد لدول المجلس وبيان الإحصاء بشأن أداء التجارة البيئية.
وأكدت اللجنة خلال الاجتماع أهمية تلك الاجتماعات الدورية للسعي نحو التكامل الاقتصادي الخليجي وايجاد الحلول وتذليل التحديات.