«الأرصاد»: طقس حار نهاراً.. ومائل للحرارة ليلا ورطب نسبيا في السواحل


قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن البلاد تتأثر حاليا بطقس حار نهارا ومائل للحرارة في أول الليل معتدل بآخره ورطب نسبيا في السواحل مع فرص لتكون الضباب الخفيف هناك أحيانا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط أحيانا على المناطق الشمالية والمكشوفة.
وتوقع مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن يكون الطقس نهار اليوم الخميس حارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و5 أقدام.
وقال القراوي إن الطقس الليلة يكون مائلا للحرارة إلى معتدل والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و26 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 24 و26 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.
وأضاف أن الطقس نهار غد الجمعة يكون حارا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا شمالا وفرصة للغبار على المناطق المكشوفة تتراوح ما بين 10 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار.
وذكر أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 43 و45 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.
وبين أن الطقس ليل غد يكون مائلا للحرارة إلى معتدل ورطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.
وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون حارا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و26 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و 46 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاع الموج 1 و3 أقدام.
وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل ورطب نسبيا على السواحل والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 8 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 24 و26 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.