الصين: علينا التعايش والحوار مع أوروبا


شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الاثنين على ضرورة الالتزام بالتعايش السلمي والتعاون المفتوح والتعددية والحوار والتشاور بين الصين والدول الاوروبية.
ودعا الرئيس شي في كلمة خلال مشاركته في اجتماع قادة الصين وألمانيا والاتحاد الاوروبي عبر تقنية (الفيديو) الجانبين إلى أهمية تعزيز التنمية السليمة والمستقرة للشراكة الاستراتيجية الشاملة.
وقال الرئيس شي بحسب وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) إن "العالم يمر بتغيرات طارئة لم يسبق لها مثيل" جراء تفشي فيروس (كورونا المستجد كوفيد -19) مضيفا أن "البشرية تقف عند مفترق طرق جديدة" الامر الذي يتطلب التعاون والحوار والتنمية والشراكة والاستراتيجية.
ووفق (شينخوا) فان المجتمعين أعلنوا عن التوقيع الرسمي على اتفاقية لحماية (المؤشرات الجغرافية) بين الصين والاتحاد الاوروبي كما دعوا الى تسريع المفاوضات بينهما بشان اتفاقية الاستثمار على ان يتم الانتهاء من تلك المفاوضات خلال هذا العام.
وشارك في هذا الاجتماع بالاضافة الى الرئيس الصيني شي جين بينغ كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تتولى بلادها حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي ورئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.