الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة شرق صنعاء


واصلت قوات الجيش اليمني، مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، الخميس، تقدمها الميداني في جبهة نجد العتق بمديرية نهم شرقي صنعاء، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية.
وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان، أن الجيش الوطني والمقاومة حرروا مواقع جديدة في جبهة نجد العتق خلال معارك متواصلة لليوم الثالث على التوالي، أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية.
كما نفّذت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة، كميناً محكماً لميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة المخدرة غرب مأرب، وأسفر الكمين عن مقتل 12 عنصراً من الميليشيات وجرح آخرين، فيما لاذ من تبقّى من العناصر المتسللة بالفرار.
واستعاد الجيش اليمني عربة بي أم بي و4 أطقم قتالية وكميّات من الأسلحة الخفيفة والمتوسّطة كانت بحوزة الميليشيات، وفق البيان.
وبالتزامن مع المعارك شنّ طيران تحالف دعم الشرعية عدّة غارات استهدفت تعزيزات لميليشيات الحوثي الانقلابية في مواقع متفرّقة شرق صنعاء وأسفرت عن تدمير العديد من الآليات القتالية ومقتل جميع من كانوا على متنها.
ونشر المركز مقاطع فيديو للجيش الوطني أثناء اختراق صفوف الميليشيات الحوثية في جبهة نهم،‏ ومواقع الحوثيين التي تمت السيطرة عليها، وعناصر من الميليشيات أسرى.