«دوري القدم» يستأنف منافساته غداً.. بعد توقف 5 أشهر جراء «كورونا»


تستأنف يوم غد السبت منافسات الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم بلقاء يجمع فريقي (الكويت) ونظيره (النصر) بعد توقف النشاط الرياضي المحلي منذ شهر مارس الماضي إثر جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وبحسب القرار الصادر عن مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي يوم أمس الخميس سيقام اللقاء المؤجل من الجولة ال11 للمسابقة على خلفية مشاركة نادي (الكويت) في بطولة ملحق أبطال آسيا من دون جمهور مع ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية الوقائية والاحترازية.
وتنطلق منافسات الجولة ال15 من البطولة المحلية يوم الخميس المقبل 20 أغسطس الجاري بلقاءين يجمع الأول منهما (الشباب) مع (التضامن) في ما يجمع الثاني (اليرموك) مع (الساحل) على أن تتجدد المواجهات اليوم الذي يليه بثلاثة لقاءات تجمع (السالمية) مع (القادسية) و(كاظمة) مع (النصر) و(الكويت) مع (العربي).
ويتصدر نادي (الكويت) جدول بطولة الدوري الممتاز برصيد 30 نقطة وبفارق الأهداف عن (القادسية) صاحب المركز الثاني في حين يحتل (السالمية) المركز الثالث ب26 نقطة ثم (كاظمة) رابعا ب22 نقطة في ما يحتل (العربي) المركز الخامس ب21 نقطة.
ويشغل نادي (الشباب) المركز السادس ب16 نقطة يليه (الساحل) سابعا برصيد 14 نقطة ثم (النصر) و(التضامن) في المركزين الثامن والتاسع برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف ويتذيل (اليرموك) الترتيب بسبع نقاط.
يذكر أن الهيئة العامة للرياضة الكويتية أعلنت في شهر مارس الماضي تأجيل النشاط الرياضي المحلي في جميع الألعاب إلى أجل غير مسمى ضمن خطة الدولة لمجابهة انتشار عدوى الفيروس المستجد وحفاظا على سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وكذلك الجماهير الرياضية.