الصين: لا وفيات أو اصابات محلية.. وتسجيل 6 حالات وافدة بـ«كورونا»


أعلنت السلطات الصينية اليوم الاربعاء عدم تسجيل اي حالات وفاة او اصابات "محلية" جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) فيما سجلت ست حالات اصابة " وافدة" خلال ال24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية للصحة القول إنه بذلك يرتفع اجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي الى 83611 شخصا  فيما يستقر اجمالي عدد الوفيات عند 4634 شخصا. 
واضافت انه لم يتم تسجيل اي حالة إصابة بعدوى "محلية" وخاصة في العاصمة بكين لليوم التاسع  على التوالي كما لم تسجل ايضا اي حالة اصابة في مقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) بؤرة تفشي الفيروس.
وذكرت انها سجلت ست حالات اصابة "وافدة" من الخارج لمسافرين قادمين إلى الصين ثلاث حالات منها في مدينة (شنغهاي) واصابة واحدة في كل من مقاطعتي (شانشي) و(يوننان) وبلدية (تشونغتشينغ) ليرتفع اجمالي حالات الإصابة الوافدة من الخارج الى 1988 حالة.
واوضحت ان 19 شخصا غادروا المستشفيات خلال ال24 ساعة الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 78693 شخصا بينما لا يزال 284 شخصا يتلقون العلاج.
وعن الحالات خارج بر الرئيسي اشارت اللجنة الى تسجيل 1569 حالة مؤكدة حتى نهاية أمس الثلاثاء من بينها ثماني وفيات في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة و46 إصابة في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة فيما سجلت (تايوان) 451 حالة منها سبع حالات وفاة.
ولفتت الى مغادرة 1229 مرضيا في (هونغ كونغ) و45 في (مكاو) و440 في (تايوان) المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.