الرئيس الغانم: تأجيل جلسة غد.. لوجود مصابين بـ«كورونا»


اعلن رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم اليوم الاثنين تأجيل عقد جلسة مجلس الامة المقررة غدا بسبب ظهور اصابات بمرض كورونا المستجد (كوفيد - 19) لمن تم فحصهم من النواب والعاملين في الامانة العامة للمجلس.
واوضح الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الامة ان قرار التأجيل جاء بناء على اتصالات هاتفية مع معالي وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح وكتاب رسمي منه موجه لرئيس مجلس الامة بخصوص نتائج الفحوصات التي ظهرت وتم عملها لمجموعة من النواب والعاملين في الامانة العامة لمجلس الامة.
وتابع بناء على هذا التقرير والنتائج التي توصي بعدم عقد جلسة الغد وبعد التشاور مع اخواني اعضاء مكتب المجلس اخبركم انه سيتم تأجيل جلسة الغد ولن تكون هناك جلسة لان هناك عددا من الاصابات وهناك ايضا من يحتاجون الى اعادة فحص اضافة الى عدد من المخالطين.
واضاف انا لا استطيع ذكر اسماء او ارقام المصابين فالامر متعلق بصاحب الشأن ورئيس مجلس الامة هو الذي سيبلغ عن جميع الاجراءات الاحترازية التي ستؤخذ واصحاب الشأن سيبلغون من قبلي ومن قبل وزير الصحة. 
وبين انه بناء على نتائج الفحوصات تم اتخاذ قرار التأجيل حفاظا على سلامة الجميع.
وحول موعد الجلسة المقبلة قال الرئيس الغانم سأبلغكم في حينه عن موعد عقدها وسنعلن موعدا جديدا قبل الجلسة المقبلة بفترة لاعادة فحص النواب واتخاذ الاجراءات الصحية والطبية لمن ثبتت اصابتهم من الذين تم فحصهم وفقا لتوصيات المراجع الصحية في البلاد.