إدراج استجواب وزير المالية على جدولها

الغانم: عقد جلسة غير عادية الثلاثاء المقبل


أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أنه سيقوم بتوجيه الدعوة إلى عقد جلسة غير عادية يوم الثلاثاء المقبل وذلك بعد التشاور مع مكتب مجلس الأمة والنواب بالتنسيق مع سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والحكومة.
وقال الغانم في تصريح صحفي في مجلس الأمة اليوم الأربعاء إنه سيتم إدراج الاستجواب المقدم من النائب رياض العدساني إلى وزير المالية براك الشيتان بصفته على جدول أعمال الجلسة المقرر عقدها.
وكان الغانم أعلن في 30 يونيو الماضي استلامه لاستجواب مقدم من النائب رياض العدساني إلى وزير المالية براك الشيتان بصفته مكون من ثلاثة محاور وإدراجه على جدول أعمال أول جلسة مقبلة.
وفي سياق أخر، أكد الغانم أنه لم يرفع قضية على صاحب رأي ينتقد نهجا سياسيا لكنه قدم شكوى على من يطعن بالذمة المالية والأشخاص.
وأضاف الغانم أن بيان «حشد» يتهم رئيس مجلس الأمة بأنه فاسد ويتربح ربحا غير مشروع «أليس من حقي أمام الشعب الكويتي وأمام أسرتي وأمام الجميع أن ألجأ إلى القضاء وفق المادة 166، وأنا لم أنزل إلى مستوى ما جاء في البيان إنما لجأت إلى القضاء فلماذا يحاول البعض أن يحجر علي حتى اللجوء إلى القضاء؟».
وزاد الغانم «وجهت إلى اتهامات لو صحت لوجبت معاقبتي عليها وكان الواجب عليكم أن تتوجهوا إلى الجهات الرقابية بدلا من أن تتطلقوا الاتهامات وتتركوها وأنا أريد أن أساعدكم فذهبت إلى القضاء الكويتي محراب العدالة الشامخ النزيه، والبينة على من ادعى، تعالوا بأدلتكم في أي قضية فيها مس بالذمة المالية أو شبهة تربح غير مشروع».
وأضاف: «كما ذكرتم في بيانكم قدموا ما يدلل على اتهاماتكم وأنا واثق أنني لم انزلق إلى هذا المنزلق لأنني اقسمت وبار بقسمي وأخاف من الله».
واستنكر الغانم محاولة تصوير اللجوء إلى القضاء بأنه تكميم أفواه، مشددا على أن حرية التعبير شيء والطعن بالذمة المالية مختلف تماما «وأنا اتهمت اتهامات خطيرة ولم ألجأ إلى نفس المستوى انما لجأت إلى الدستور واعتبره نهجا شرعيا وديمقراطيا ودستوريا».