«مصر للطيران» تستأنف رحلاتها الدولية بعد 3 أشهر من التوقف بسبب «كورونا»


استأنفت شركة (مصر للطيران) اليوم الأربعاء رحلاتها الدولية بعد توقف دام حوالي ثلاثة أشهر بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وأكد وزير الطيران المدني المصري محمد منار في بيان جاهزية المطارات المصرية والتزامها بتطبيق المعايير والضوابط اللازمة كافة لحماية كل من المسافرين والعاملين لمواجهة انتشار الفيروس خاصة في ظل مرحلة عودة العمل بكامل القوة.
وشدد منار على تطبيق التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها وزارة الطيران المدني المصرية بالتعاون مع كل الجهات المعنية "لضمان سلامة وصحة جميع المسافرين والعاملين بالقطاع".
وفي سياق متصل استقبلت مدينتا (الغردقة) بمحافظة (البحر الأحمر) و(شرم الشيخ) بمحافظة (جنوب سيناء) طائرتين قادمتين من العاصمة الأوكرانية (كييف) في أولى أيام بدء عودة حركة السياحة الوافدة إلى مصر حيث كانت مصر قد علقت حركة الطيران الدولي في مارس الماضي في ظل تداعيات أزمة فيروس (كورونا المستجد -كوفيد 19) في مختلف دول العالم.
يذكر أن وزارة السياحة والآثار المصرية كانت قد أعلنت منتصف الشهر الجاري عن ضوابط واشتراطات للسلامة الصحية خاصة باستئناف حركة السياحة الوافدة ويتم تطبيقها في جميع أنواع المنشآت الفندقية والسياحية والمطارات وشركات الطيران المصرية والمواقع الأثرية والمتاحف ومختلف الأنشطة السياحية.