وزير الدفاع المصري: قواتنا المسلحة ستبقى سندا لقضايا أمتها العربية والإسلامية

هذا المحتوى من : كونا

أكد وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي اليوم الجمعة أن القوات المسلحة المصرية ستبقى دائما سندا لقضايا أمتها العربية والإسلامية.
وذكرت القوات المسلحة المصرية في بيان لها ان ذلك جاء في كلمة للوزير زكي خلال مشاركته في الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من (أكاديمية ناصر العسكرية العليا) و(كلية القادة والأركان).
وأشار زكي إلى ضرورة المحافظة على أعلى درجات الكفاءة القتالية لمواجهة كافة التحديات والأزمات التي تشهدها المنطقة لحماية ركائز الأمن القومي المصري مؤكدا أن القوات المسلحة ستظل دائما نموذجا للعمل والاجتهاد والعطاء من أجل الوطن بما يحمله أبناؤها من قيم الشجاعة والتضحية .
وقال ان القوات المسلحة تعد اليوم قوات عصرية حديثة تحتل مكانة مرموقة بين جيوش العالم بما تمتلكه من أسباب القوة الأمنية والإمكانات البشرية المدربة والتسليح المتطور ما يمكنها من الوفاء بمسؤولياتها ومهامها التاريخية للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدراته.
وأكد حرص القوات المسلحة على مواكبة التطور في نظم إعداد وتأهيل القادة والضباط ووضع الأسس والبرامج العلمية التي تعظم إمكاناتها المادية والبشرية إستنادا الى عقول تتسلح بالعلم والمعرفة والعمل الجاد والاستعداد الدائم لحماية أمن الوطن وصون مقدساته.