«الأوقاف»: تمديد استقبال طلبات المتقدمين لوظيفة إمام أو مؤذن للكويتيين حتى 2 يوليو


أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تمديد فترة استقبال طلبات المتقدمين لوظيفة إمام أو مؤذن للكويتيين سواء تعيين جديد أو متقاعدين أو متطوعين لمدة أسبوع آخر، لتكون بذلك انتهاء فترة التسجيل يوم الخميس 2 يوليو المقبل.
وكان وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د.فهد العفاسي قد أعلن فتح باب استقبال طلبات تعيين الكويتيين سواء تعيين جديد أو متقاعدين أو متطوعين للعمل بوظيفة إمام أو مؤذن لسد النقص في هذه الوظائف، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 25 يونيو الجاري.
وجاءت الشروط المقررة لتعيين الكويتيين المتقاعدين بوظيفة إمام أو مؤذن مخففة تسهيلاً من الوزارة من أجل قبول أكبر عدد منهم، كما تقرر إعفاء المتقدمين لهاتين الوظيفتين من الاختبار التحريري، شريطة اجتياز المقابلة الشفوية، وأن يكون المتقدم سليم الحواس، كما اشترطت الوزارة على المتقدم لوظيفة إمام الحصول على مؤهل جامعي فما فوق، والالتزام بالمنهج المقرر من قبل لجنة الاختبار.
وفيما يتعلق بخصوص الراغبين للحصول على وظيفة مؤذن من المتقاعدين اشترطت الوزارة حفظ جزأين من القرآن الكريم مع مراعاة أحكام التجويد، وحسن الأداء والصوت والإلمام بأحكام الطهارة والأذان والصلاة ومبادئ العقيدة.