السيسي: نهدف لاستعادة أركان الدولة في ليبيا


قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس ان الجهود المصرية تجاه ليبيا تهدف لاستعادة اركان الدولة وملء فراغ السلطة فيها بشكل مؤسسي.
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان ان الرئيس السيسي اكد في في لقاء مع وزير خارجية اليونان نيكوس دندياس الذي يزور القاهرة حاليا أن "فراغ السلطة في ليبيا أدى الى اتاحة المجال لوجود الميليشيات المسلحة ما يهدد بتحولها الى بؤرة توتر بالمنطقة امتدادا الى أوروبا".
وأوضح المتحدث أن الجانبين أكدا الحرص الكامل على انهاء الأزمة الليبية عبر التوصل لحل سياسي يمهد الطريق لعودة الأمن والاستقرار في ليبيا وانهاء التدخلات الخارجية.
واضاف ان الجانبين اكدا أن منتدى غاز شرق المتوسط يمثل أحد أهم الأدوات في هذا الاطار والذي من شأنه أن يفتح آفاق التعاون والاستثمار بين دول المنطقة في مجال الطاقة والغاز.
واضاف المتحدث ان دندياس أعرب من جانبه عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات تعاون وثيقة مؤكدا اهتمام بلاده بتعزيز مسيرة التعاون المشترك مع مصر وكذا تطوير آلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص والتي تعد أداة ناجحة للتنسيق والتعاون في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهم.