اللجنة الدولية للصليب الأحمر تشيد بإجراءات الكويت لمكافحة "كورونا"

هذا المحتوى من : كونا

أشاد رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي عمر عودة اليوم الثلاثاء بالتدابير التي اتخذتها الحكومة الكويتية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وقال عودة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير والوفد المرافق إن الكويت بذلت جهودا حثيثة ومتميزة على الصعد كافة لحماية المواطنين والمقيمين والحفاظ على الصحة العامة في البلاد.
وأضاف أن الكويت أدركت منذ بداية ظهور الفيروس أهمية مسؤوليتها الإنسانية وأعلنت تضامنها مع الجهود العالمية لاحتواء تداعيات انتشار الجائحة.
وأثنى على دور (الهلال الأحمر الكويتي) وسعيها الدؤوب إلى تقديم كل المساندة للدولة لمكافحة (كورونا) مشيرا الى أنه والوفد المرافق اطلعوا على جهود الجمعية في مكافحة (كوفيد 19) وكيفية تسخير كل الجهود لمواجهته.
وذكر أنه تم خلال الاجتماع مناقشة الحوار رفيع المستوى الثالث الذي تشارك فيه كل من وزارة الخارجية وجمعية الهلال الاحمر الكويتي واللجنة الدولية للصليب الاحمر حول عدة مواضيع من ضمنها التصدي للفيروس المستجد والأوضاع الانسانية للاجئين السوريين والأوضاع الانسانية في اليمن والعراق.
وبين أن الاجتماع ناقش أيضا التطورات الجارية بشأن (كورونا) للوقوف على آخر مستجدات هذا الفيروس والإجراءات اللازمة والوقائية والتصدي له.
وأوضح أن اللجنة الدولية للصليب الاحمر تجمعها علاقات وطيدة مع الهلال الأحمر الكويتي وملتزمة بأن تكون شريكا فاعلا ومساهما مع المجتمع الدولي في مكافحة أكبر أزمة صحية عالمية.
من جانبه قال الدكتور هلال الساير في تصريح مماثل ل(كونا) إن الجمعية ستواصل مبادراتها في مكافحة الفيروس المستجد تعزيزا لرسالتها الإنسانية على الساحة المحلية وتدعم الجهود لمكافحة الفيروس بالتعاون مع الجهات المعنية.
وأكد الساير أهمية تسخير كافة إمكانيات الجمعية لدعم الجهود الوطنية للتصدي لهذه الجائحة وتداعياتها السلبية على مختلف القطاعات منوها بتكاتف جهود الجمعية مع الجهود الوطنية والدولية المبذولة لكل ما من شأنه حماية سلامة المجتمع واستقراره على الصعد كافة.
وأوضح أن الاجتماع استعرض علاقات التعاون الثنائي مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر وتنسيق الجهود للحد من انتشار الفيروس بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
واستعرض الساير خلال اللقاء الأعمال الانسانية والاغاثية التي تقدمها الجمعية داخل الكويت وخارجها انطلاقا من الدور الانساني ودور الانساني في مكافحة فيروس كورونا.