"الرماية": خطة شاملة تمهيدا لعودة نشاط النادي الرياضي

هذا المحتوى من : كونا

أعلن نادي الرماية الكويتي اليوم الثلاثاء الانتهاء من اعداد خطة شاملة لعودة التدريبات للرماة الكويتيين تمهيدا لاستئناف انشطة النادي طبقا لاشتراطات السلطات الصحية بعد شهور من توقفها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وقال أمين سر النادي عبيد العصيمي في تصريح صحفي إن اللجنة الفنية العليا في النادي وضعت الخطة بهدف عودة التدريبات والحفاظ على مستوى الرماة الفني استعدادا للبطولات العالمية المقبلة لا سيما أن الرماية الكويتية حققت العديد من الانجازات الكبيرة سابقا.
ولفت العصيمي الى أن هذا التوجه يأتي استنادا الى اعلان منظمة الصحة العالمية بان الألعاب الرياضية الفردية ومنها الرماية لا تمثل خطورة على ممارسيها بشرط الالتزام بالتباعد الجسدي خلال التدريبات.
وأكد أن اللجنة الفنية راعت كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية التي أعلنتها السلطات الصحية في البلاد ومتطلبات الأمن والسلامة وقامت بمراجعة كل الخطط المتبعة في العديد من دول العالم والخاصة بضوابط عودة النشاط الرياضي والمتضمنة تدابير السلامة.
وذكر أن العودة ستكون تدريجية وعلى مراحل تبدأ بتدريبات الرماة المتأهلين لأولمبياد (طوكيو 2021) ثم الرماة المشاركين في دورة الألعاب الرياضية الخليجية المقررة في الكويت بديسمبر المقبل ثم باقي الرماة حسب المراحل السنية.
وأفاد أن النادي خاطب الهيئة العامة للرياضة بالخطة الموضوعة من قبل اللجنة الفنية العليا وذلك لطلب السماح بعودة نشاط الرماية.
وثمن العصيمي الدعم الأبوي لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما لرياضة الرماية الكويتية مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الحكومة والجهات الصحية المختصة لمكافحة فيروس (كورونا).