قطر: تسجيل 3 حالات وفاة و1993 اصابة جديدة بفيروس "كورونا"


أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية اليوم الجمعة تسجيل ثلاث حالات وفاة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ليصل عدد حالات الوفاة الى 36 حالة اضافة الى تسجيل 1993 إصابة جديدة مؤكدة.
وقالت الوزارة في بيان لها ان حالات الوفاة الجديدة المسجلة اليوم تعود لاشخاص يبلغون من العمر (84 عاما) و (48 عاما) و (65 عاما) حيث كانوا يعانون من امراض مزمنة وتلقوا الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة.
وكشفت عن تسجيل 1993 اصابة جديدة بفيروس (كورونا) ليرتفع اجمالي الاصابات الى 52807 حالات موضحه أن الحالات الجديدة تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصيبوا بالفيروس نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا.
واضافت انه تم ايضا تسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة وذلك خلال إجراء فحوصات استقصائية من قبل فرق البحث والتقصي التابع للوزارة الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن الحالات.
واوضحت ان حالات الإصابة والعدوى بالفيروس بين المواطنين والمقيمين ارتفعت نتيجة مخالطتهم لمصابين من أفراد أسرهم الذين كانوا قد أصيبوا بدروهم في مكان العمل أو من خلال الزيارات والتجمعات العائلية.
وذكرت انه تم إدخال الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس للعزل الصحي التام في مختلف المرافق الطبية بالدولة حيث يتلقون العناية الصحية اللازمة حسب وضعية كل حالة.
واعلنت ان الوزارة سجلت خلال ال24 ساعة الأخيرة إدخال 20 حالة للعناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الاصابة بالفيروس ليصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة إلى 216 حالة.
وكشفت عن تسجيل 5205 حالات شفاء اليوم ليصل إجمالي حالات الشفاء من فيروس (كورونا) في قطر إلى 20604 حالات.
واشارت الى ان سبب الزيادة الكبيرة في عدد المتعافين يعود الى تطبيق آخر التوصيات العالمية فيما يتعلق بمعايير التعافي من الاصابة (بكوفيد 19) والتي تم اعتمادها من قبل الوزارة.