وزير الداخلية يتفقد الحدود الشمالية للبلاد

هذا المحتوى من : كونا

قام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح اليوم الأحد يرافقه وكيل الوزارة الفريق عصام النهام وعدد من القيادات الأمنية بزيارة تفقدية إلى الحدود الشمالية (مركز الرتقة) وكان في استقباله عدد من قيادات القطاع.
وقالت (الداخلية) في بيان ان هذه الزيارة تأتي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد في مواجهة انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ومع استمرار جهود رجال الصفوف الأولى من منتسبي المؤسسة الأمنية بعيدا عن ذويهم في ايام عيد الفطر السعيد واصرارهم الدائم على بذل الغالي والنفيس لحفظ الأمن.
وذكرت أن وزير الداخلية نقل اليهم تحيات وتقدير القيادة السياسية العليا على جهودهم المبذولة فى سعيهم الدؤوب لحفظ الامن متكاتفين ومتآزرين مع مختلف الجهات المعنية وعلى الجاهزية واليقظة كما قدم لهم التهنئة بمناسبة عيد الفطر السعيد.
واستمع الصالح خلال الزيارة الى شرح مفصل عن كيفية عمل المنظومة الرادارية الحديثة والدور الفعال لرجال امن الحدود في ازمة جائحة (كورونا) واستلامهم لعدد من المحاجر الصحية ومراكز الإيواء وتطبيق قرار العزل على منطقة المهبولة وانتشارهم الأمني في منطقة صباح الأحمد ومنطقة الوفرة.
كما اطلع على عرض مرئي عن انجازات قطاع أمن الحدود ودورهم الفعال في التعامل والتصدي لمحاولات التسلل ومكافحة عصابات التهريب بكافة أشكالها اضافة الى استخدام كافة الانظمة الامنية المعمول بها.
وأعرب الصالح عن الشكر لرجال امن الحدود وجميع منتسبي المؤسسة الأمنية على جهودهم المبذولة وانتشارهم الذي كان له اكبر الأثر في نفوس المواطنين والمقيمين وفي المقابل توجه جميع العاملين بالشكر والتقدير لوزير الداخلية مؤكدين أنهم يؤدون دورهم في فرض وتطبيق القانون لبسط مظلة الأمن والأمان.