ترامب يستجيب لبوتين ويرسل 200 جهاز تنفس لروسيا

هذا المحتوى من : رويترز

قالت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، إنها ستبدأ هذا الأسبوع في تسليم 200 جهاز تنفس صناعي لروسيا التي سجلت ثاني أعلى عدد إصابات بفيروس كورونا في العالم.
وسجلت روسيا 9263 إصابة جديدة اليوم ليصل الإجمالي إلى 299941، كما سجلت 115 وفاة جديدة مما يرفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 2837. والولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي يزيد فيها العدد عن روسيا.
وهذا هو اليوم الرابع على التوالي الذي تقل فيه الزيادة اليومية عن 10 آلاف إصابة.
وقال رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين أمس الإثنين، إن روسيا أوقفت الزيادة في الإصابات وأن هناك مؤشرات إيجابية أخرى.
ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن متحدث باسم رئيس الوزراء اليوم أن ميشوستين، وهو أحد 4 وزراء أصيبوا بالفيروس، خرج من المستشفى وأنه يعمل الآن بشكل طبيعي.
وقالت السفارة الأمريكية في موسكو، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب المساعدة من الولايات المتحدة وأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عرض إرسال 200 جهاز تنفس صناعي أمريكي الصنع.
وتحدث الزعيمان على الهاتف في مايو (أيار) الجاري.
وقالت السفارة في بيان إن الدفعة الأولى تضم 50 جهازاً وستكون جاهزة للشحن غداً الأربعاء وبقية الأجهزة ستنقل بعد ذلك بفترة وجيزة.
وبعثت روسيا شحنة أجهزة تنفس صناعي روسية للولايات المتحدة في بداية أبريل (نيسان) الماضي، لكن مسؤولين أمريكيين قالوا إنها لم تكن مطلوبة.
وتسلطت الأضواء على جهاز التنفس الصناعي الروسي المشار إليه أفانتا-إم، الأسبوع الماضي بعدما تردد أنه تسبب في حرائق بمستشفيات في موسكو وسان بطرسبرغ.
ودفع ذلك روسيا لتعليق استخدام أجهزة أفانتا-إم التي أنتجت بعد 1 أبريل (نيسان) الماضي.