مجلس الوزراء يكلف «الدفاع المدني» باستقبال كل طلبات التطوع


أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم إصدار مجلس الوزراء اليوم الخميس قرارا بتكليف الإدارة العامة للدفاع المدني باستقبال كل طلبات التطوع وحاجة كافة الأجهزة الحكومية منها.
وقال المزرم في بيان صحفي ان القرار يقضي بتكليف (الدفاع المدني) وضع الضوابط التنظيمية اللازمة فيما يتصل بجوانب التدريب والتأهيل والمحافظة على سلامة المتطوعين وكل ما يحقق أفضل النتائج والجدوى الحقيقية منها وذلك سعيا لتجاوز أي اجتهادات وحرصا على حسن عمل المتطوعين في مجالات العمل المختلفة.
وذكر أنه من منطلق الحرص على صحة وسلامة المتطوعين من العدوى جراء الاختلاط مع العمالة التي تعمل في الجمعيات التعاونية فقد استهدف تنظيم العمل بأن يتولى المتطوعون قطاعات معينة من أعمال الجمعية تجنبا لأسباب العدوى ووفق الإجراءات الصحية الوقائية التي تقررها السلطات الصحية.
وأضاف أن تنظيم العمل استهدف أن يكون سكن عمال الجمعية في إحدى المدارس بذات المنطقة لتجنب اختلاطهم مع الآخرين في مراكز التجمعات السكانية الكثيفة والتي قد تكون سببا في نشر الوباء.
وأشاد المزرم بروح المسؤولية الوطنية التي اتسمت بها فزعة بناتنا وأبنائنا الكويتيين في التطوع بمختلف المجالات للمساعدة في جهود مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وأكد ان التطوع سمة مميزة للمجتمع الكويتي في مواجهة التحديات والأزمات منوها بالدور الإيجابي الذي يقوم به اتحاد الجمعيات التعاونية في تدريب المتطوعين على أعمال الجمعيات معتبرا تجربة الاستعانة بالمتطوعين في الكويت "رائدة ومثار فخر واعتزاز".