غلق 41 محلاً مابين مقهي ومطعم بـ«الفروانية»


استمراراً للجولات الميدانية  التى تنفذها الفرق الرقابية بفرع بلدية محافظة الفروانية بتواجد ميداني لمدير فرع بلدية محافظة الفروانية م.محمد صرخوه و مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق سعد الخرينج مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية د. ناصر الرشيدي، مراقب إشغالات الطرق سعود الحربي، مراقب النظافة العامة نشمي الديحاني ، مراقب المحلات والاعلانات صالح الشعلاني ، رئيس قسم إزالة المخالفات م. فهد المويزري ، ورئيس قسم التفتيش بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية  عبدالرحمن الرشيدي ، ورئيس قسم تدقيق المخالفات بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية أمينة العنزي وعدد كبير من المفتشين ،  نفذت إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بالتعاون مع قسم إزالة المخالفات  عدة جولات ميدانية على المحلات والاسواق والمجمعات التجارية للتأكد من إلتزامها بقرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة فضلا عن تنفيذ إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالتعاون مع شركة الغانم انترناشيونال بتعقيم الشوارع الرئيسية والفرعية بمنطقتي الفروانية والعمرية في إطار المساهمة الاجتماعية  .
وفي هذا السياق أكد مدير فرع بلدية محافظة الفروانية م.محمد صرخوه بأنه تم عمل خطة عمل ميدانية للاجهزة الرقابية بالمحافظة لتطبيق كافة القرارات والتعاميم الصادرة بكل حزم على المخالفين لتلك القرارات ، مؤكداً أن  الجولات مستمرة على كافة المناطق بالمحافظة تأتي في إطار الإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد لرصد اى تجاوز وإتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين على الفور.
وأشار  بأن الكشف سيكون بصفة دورية علي المحلات للتأكد من مدي التزامها  بالقرارات والتعاميم ، مؤكداً بأنه في حال ضبط محل مخالف سيتم غلقه على الفور والغاء التراخيص التجاري بناءا على تنسيق مع وزارة التجارة والصناعة.
واضاف م. صرخوه بأن التعاون كان مثمراً أثناء الجولات الميدانية مابين فرع بلدية محافظة الفروانية ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الداخلية و الهئية العامة للقوي العاملة  ،  مثنيا على شركة الغانم انترناشيونال الدعم اللامحدود في تعقيم شوارع منطقتي الفروانية والعمرية  فضلا عن الدور الاعلامي التى تقوم به مؤسسات الدولة الاعلامية و جميع المنصات الاعلامية الخاصة  لما تبرزه من فعاليات وانشطة البلدية الرقابية.
ومن جانبه أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق سعد الخرينج بأنه تم تعقيم 29437 حاوية مختلفة الاحجام وتحرير 312 مخالفة متنوعة  فضلا عن توجيه 187 إنذار ، لافتا إلى انه تم وضع 627 ملصق على سيارات مهملة ورفع 63 سيارة عقب انتهاء المدة القانونية للملصقات.
وتطرق الخرينج إلى المناطق التى شملها التعقيم والمتمثلة في  قطعة 2 بالفروانية والشوارع الرئيسية والفرعية بالمنطقة فضلا عن الشوارع الرئيسية والفرعية بمنطقة العمرية ورفع مخلفات من 7 مواقع بالتعاون مع شركة الغانم انترناشيونال.
وبدوره، أكد مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية د. ناصر الرشيدي بأن مفتشي الادارة يكثفون الجولات الميدانية على مدار الساعة لتنفيذ كافة القرارات الصادرة من مجلس الوزراء ووزارة الصحة للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد ومنع التجمعات والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.
وتابع د. الرشيدي بان الجولات أستهدفت التفتيش على المطاعم والمقاهي ،الصالونات الرجالية والنسائية ،الاسواق المركزية ، المجمعات التجارية بمناطق خيطان ،الفروانية ، الرقعي ، العارضية الحرفية وجليب الشيوخ للتأكد من مدي التزامهم بكافة القرارات والتعاميم الصادرة ، لافتا إلى أنه تم غلق مطعم ومقهي  لعدم التزامهم بكافة القرارات فضلا عن تحرير 6 مخالفات اشتملت إعادة فتح  محل مغلق من قبل البلديه واقامة اعلان بدون ترخيص وتشغيل محل على نحو يهدد بخطر داهم على صحة وسلامة الجمهور.
وذكر د. الرشيدي بأن أغلب أصحاب المطاعم ملتزمة  بالتعليمات الصادره لهم وتبين أن الصالونات الرجاليه و النسائية مغلقة تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء وقرار وزارة الصحة ، داعيا المواطنين والمقيمين وأصحاب الأنشطة التجارية إلى ضرورة التعاون مع الفرق الرقابية والالتزام بالتعليمات بما يخدم المصلحة العامة.
ومن جانبه أوضح مراقب المحلات والاعلانات صالح الشعلاني بأن المفتشات بالمراقبة حررن مخالفتين عدم التقيد بقواعد النظافه العامة فضلا عن توجيهم  20 انذار للغلق لمحلات وفي حال تكرار المخالفة سيتم غلقها على الفور.
وبدوره، أكد رئيس قسم إزالة المخالفات م. فهد المويزري بأنه تم غلق 32 محل  مابين مطاعم ومقهي ، لافتا إلى انه تم  غلق 7 محلات مارست النشاط وقت الحظر الجزئي .
وناشد م. المويزري الجميع بالالتزام بكافة القرارات والتعاميم الصادرة تجنبا لمخالفة والغلق ،مشيرا إلى أن الجولات الميدانية مستمرة لرصد المخالفين.